5% بس اللي يعرفوها !!.. ما هو السبب وراء وضع الملصقات على الفاكهة.. طول عمرنا بنشتريها من غير ما نفهم!

في كل مرة نقوم بشراء أنواع معينة من الفواكه نجد عليها ملصقات ونجد أن معظمنا قد لا يفهم ما هي الفائدة من لصق تلك الملصقات على الفاكهة وبالطبع من الضرورة أن يهتم الإنسان بصحته بشكل كامل وأن يكون لديه جانب من التوعية بخصوص ما يستهلك من الغذاء سواء كان فواكه أو خضراوات وجديرا بالذكر أن تلك المواصفات التي نراها على الفواكه ليست مجرد ملصق عادي ليس له أي أهمية ونجد أن هذه الملصقات تحتوي على معلومات مهمة حول الطرق التي استخدمت في زراعة هذه الفاكهة تابعونا للتفاصيل.

دلالة ملصقات الفاكهة

بالبحث عن كل التفاصيل التي تخص ملصقات الفواكه اتضح أن كل ملصق يكون محتوى على رقم مميز وهذا رقم ما هو إلا إشارة للطريقة التي استخدمت في زراعة هذه الفاكهة وهذا يتيح للأشخاص الذين يقوم بشراء الفواكه إذا كان لديهم رغبه في شراء هذا النوع من الفواكه أو تجنب تلك المنتجات.

أرقام ملصقات الفاكهة

  • أربعة أرقام، فإذا كان الملصق الموجود على الفاكهة يحتوي على أربعة أرقام فقط فهذا يشير إلى أن تلك الفاكهة قد تميت زراعتها بطريقه تقليدية بعيدا عن استخدام أسمدة كيميائية أو مبيدات حشرية.
  • خمسة أرقام تبدأ بالرقم 9، وهذا يشير إلى أن ذلك النوع من الفواكه هي فواكه عضوية ولا يستخدم في زراعتها أي مواد ضارة شأن المبيدات الحشرية وغيرها لذلك تعتبر تلك الفاكهة أفضل خيارا صحيا لتناولها لأنها أورجانيك.
  • خمسة أرقام تبدأ بالرقم 8، وهذا يعني أن تلك الفواكه معدله وراثيا وبناء عليه لا بد وأن يكون المستهلك على دراية بتلك المعلومة وله مطلق الحرية في اتخاذ قرار الشراء من عدمه.