“باباي رجيم “وصفة سحرية تجعلك تخسر 18 كج من وزنك في 3 أيام! اكتشفيها الآن وتخلصي من الكرش بكوب واحد فقط..!

يمكن أن تكون رحلة فقدان الوزن صعبة، حيث يجب علينا الالتزام بعادات غذائية صارمة وممارسة الرياضة بانتظام من الأفضل دائماً اتخاذ قرارات مدروسة بشأن غذائنا والسعي نحو أسلوب حياة أكثر صحة إحدى الطرق لتحقيق ذلك هي إضافة ماء بذور الشمر إلى روتينك اليومي.

كيف يساعد ماء بذور الشمر في إنقاص الوزن

تُعتبر عملية التمثيل الغذائي هي المسؤولة عن معدل استهلاك خلايانا للطاقة، وقد يُساهم تناول مشروب بذور الشمر في تسريع هذه العملية، خاصة إذا تم تناوله على معدة فارغة، مما يُلزم الجسم باستقلاب الطعام بصورة أسرع تعد بذور الشمر غنية بالألياف، مما يساعد على الحد من الشعور بالجوع في الصباح، وعندما تشعر بالشبع، تقل فرص شعورك بآلام الجوع، وبالتالي تقل احتمالية تراجعك عن نظامك الغذائي.

إن تناول ماء منقوع بذور الشمر في الصباح الباكر يساهم في إزالة السموم من الجسم، ولهذا السبب قد تفضل تناولها بعد وجبتك يعتبر الماء وسيلة صحية لتطهير الجسم مما يُقلل من الضغط على الجهاز الهضمي، مما يسهل عملية الهضم.

كما أن تناول ماء بذور الشمر يساعد على تقليل تخزين الدهون في الجسم عن طريق تحسين امتصاص الفيتامينات والمعادن.

تحتوي بذور الشمر على الكثير من مضادات الأكسدة مثل الفوسفور والسيلينيوم والزنك والمنغنيز، والتي تعرف بقدرتها على حماية الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي والذي يؤدي بدوره إلى السمنة.

وإليك كيفية صنعه

لن تحتاج حتى لتشغيل الموقد لتحضير هذا المشروب، فقط ستحتاج إلى مكونين:

بذور الشمر والماء.

خذ 1-2 ملعقة صغيرة من بذور الشمر وأضفها إلى كوب من الماء (100-200 مل). امزجه جيدًا واتركه طوال الليل مع التأكد من تغطيته، ثم اشربه أول شيء في الصباح.