“الحل الأسهل لفقدان الوزن بدون رجيم وبكل سهولة”.. فاكهه مهملة برخص التراب تزرع بكثرة في الأردن توقف ارتفاع السكر وتحمي الكبد والكلى من التلف وتعزز من وظائف الدماغ!!

تعتبر الجوافة من الفواكه الصيفية التي تحتوي على العديد من الفوائد من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم والتي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض كما أن الجوافة يعشق تناولها العديد من الأشخاص سواء كانوا كبار او صغار ويمكنك تحضيرها وتناولها بالعديد من الطرق سواء كانت في سلطة الفواكه او تناولها كعصير أو غيرها من الأشكال وتشتهر الاردن زراعة الجوافة أشجار كثيرة جدا لا تعد ولا تحصى وتحتوي العديد وتحتوي على العديد من الفوائد ويمكنك التعرف عليها من خلال استكمال هذا المقال من موقع الزهراء.

فوائد تناول الجوافة

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من خلال تناول الجوافة حيث انها تحتوي على العديد من الفيتامين الفيتامينات وخاصه فيتامين سي والمواد المضاده للاكسده والمواد المضاده للالتهابات لعلاج ومقاومه الكثير من الأمراض ومن أبرز هذه الفوائد التالي:.

  1. يعمل تناول الجوافة على خفض مستوى السكر الموجود في الدم وهذا من خلال احتواء الجوائز على الكثير من الألياف الطبيعية التي تعمل على تقليل نسبة الجلوكوز الموجودة في الدم ومنع البنكرياس من إفراز هرمون الأنسولين بصورة كبيرة.
  2. المحافظة على صحة العين من خلال تناول الجوافة حيث انها تعمل على توسع حدقة العين لتجنب حدوث الضمور البقعي في العين لأنها تحتوي على فيتامين إي الذي يعمل على تحسين قدرة البصر و تقوية النظر.
  3. ينصح الكثير من الأطباء بتناول الجوافة من أجل الحضور التمثيل الغذائي بصورة صحيحه وفقدان قدر كبير من الوزن وزياده الشعور بالشبع كما انه يلعب دور كبير في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والتخلص من نسبة الكوليسترول الضارة الموجودة في الجسم.
  4. معالجة الإمساك حيث أن الجوافة من أغنى المصادر الطبيعية التي تحتوي على الألياف الغذائية مقارنة بالعديد من الفواكه الاخرى وتحتوي على نسبة كبيرة لذلك يمكنك استخدامها في علاج الامساك وعلاج المشاكل التي تترتب على الإمساك مثل البواسير كما انها تحافظ على صحة الكلى والكبد من خلال تناول مستخلص ورق الجوافة الذي يعالج مضاعفات الشقوق الحرة المدمرة لخلايا الكبد وخلايا الكلى.