عشان تبقي على نور.. التعليم تكشف غرامات غياب الطلاب ورسوم إعادة القيد لطلاب الثانوية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غرامات الغياب لطلاب المدارس للعام الدراسي الجديد 2024-2025، الذي من المقرر أن ينطلق يوم السبت  بعد المقبل الموافق الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك لطلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها، أنه في إطار السعي لضبط انتظام الطلاب في العملية التعليمية، هناك بعض الغرامات المالية المفروضة على طلاب المرحلة الثانوية الفنية والعامة، بالإضافة إلى المدارس الخاصة بجميع أنواعها العربي واللغات،  في حالات الغياب أو الرسوب وذلك في إطار الحفاظ على انضباط الطلاب وتحقيق مستوى تعليمي أفضل.

الغرامات المالية المفروضة على طلاب الثانوية حالة الغياب

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها اليوم الجمعة، قائمة الغرامات المالية المفروضة على طلاب الثانوية العامة والمدارس الخاص والتي جاءت على النحو التالي:

  • رسوم إعادة قيد الطلاب بسبب الغياب: بالنسبة لطلاب الثانوي العام والفني المفصولين بسبب الغياب، حددت التعليم رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني بكافة أنواعه وأنظمته بقيمة 25 جنيها، وذلك على كافة المدارس الرسمية والخاصة.
  • رسوم إعادة القيد بعد استنفاد مرات الرسوب: في حالة استنفاذ مرات الرسوب لطلاب الثانوي العام والفني، سيكون عليهم سداد رسم إعادة قيد يصل قيمته إلى 35 جنيها بعد استنفاد مرات الرسوب المسموح بها.
  • غرامة الإنذار بسبب الانقطاع: وبالنسبة للطلاب المنقطعين عن الحضور دون عذر، قررت وزارة التعليم فرض غرامة إنذار قيمتها 10 جنيهات في حال انقطاع الطالب عن الحضور لمدة 10 أيام متواصلة أو منفصلة دون تقديم عذر مقبول. يتم تكرار الغرامة كلما تخلف الطالب عن الحضور.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم توجيه هذه الغرامات لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، ويكون السداد  عبر منافذ التحصيل الإلكتروني المتاحة أو من خلال فروع البريد بالجمهورية.