“الوصفة المعجزة التي سوف تحل مكان الانسولين”.. هذه البذور جبارة انقعها بالحيب فقط واحصل على مشروب سوف يقلل وزنك ويقضي على السكر حتى التراكمي تماما..!!

تعتبر بذور الشيا من البذور الطبيعية التي تحتوي على العديد من الموارد الموارد والفيتامينات المغذية للجسم ومن أبرز هذه الفيتامينات التي تحتوي عليها فيتامين سي وفيتامين دي كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل عنصر البوتاسيوم وعنصر الكالسيوم المفيد أن والأمان لحماية الجسم من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي كما أنها تحتوي على العديد من المواد المضاده للاكسده والعديد من المواد المضاده للالتهابات لذلك يمكنك استخدامها في تحضير العديد من الأدوية مستحضرات التجميل ويمكنك التعرف على أبرز فوائد هذه البذور من خلال استكمال هذا المقال لموقع الزهراء.

فوائد  مشروب بذور الشيا

  1. تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف لذلك فإنها تستخدم في علاج الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وهذا لفقدان الوزن والتخلص من تراكم الدهون الموجودة في البطن والأرداف من خلال سد الشهية وزيادة حركة الأمعاء وتحسين عمليات الحرق.
  2. تساهم نسبة الألياف العالية الموجودة في بذور الكتان على على تحسين الدوره الدمويه الموجوده في الجسم وانخفاض معدل السكر الموجود في الدم وهذا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر.
  3. تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الاحماض الامينية الاساسية التي يحتاجها الجسم في إنتاج البروتين وصيانة الأنسجة وهذا يتم الحصول عليه من خلال بروتين عالي الجودة أو من احماض امينية اخرى.
  4. تحتوي مصدر تحتوي بذور الشيا على مصدر هام من مصادر الأساسية التي يحتاجها الجسم بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعتبر من الأساسيات التي لابد من توافرها في الغذاء للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين وظيفة القلب وعلاج العديد من الالتهابات.
  5. يتواجد عنصر الكالسيوم بصورة كبيرة في بذور الشيا الذي يعمل على تقوية العظام والعضلات وحمايه الجسم الخضراء الاصابة بأمراض العظام مثل هشاشة العظام خاصة مع تقدم العمر.