أضرار الإكثار من السكريات على جسمك..! يدمر الدماغ ويعطل الكبد والبنكرياس ويشل القولون ويهلك الخلايا.. تعرف عليه قبل فوات الآوان!!

السكر يمكن أن يكون مفيدًا بكميات محدودة، لكن تناوله بكميات كبيرة قد يؤدي إلى زيادة الوزن، وظهور حب الشباب، والإصابة بمرض السكري من النوع 2، كما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

وفقًا لموقع healthline، يعتمد العديد من الأشخاص على الأطعمة السريعة والمعالجة في وجباتهم الخفيفة، حيث تحتوي هذه المنتجات غالبًا على سكر مضاف، مما يجعلها تشكل جزءًا كبيرًا من السعرات الحرارية اليومية.

وهناك اضرار عديدة للإفراط في تناول السكر وهى:

 يمكن أن يسبب زيادة الوزن

معدلات السمنة تتزايد في جميع أنحاء العالم، وتشير الأدلة إلى أن السكر المضاف ، وخاصة من المشروبات التي تحتوي على سكر مضاف ، يعتبر عاملاً رئيسياً في السمنة.

قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

ارتبطت الأنظمة الغذائية الغنية بالسكر بزيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب، التي تعتبر السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم تشير الأدلة إلى أن تناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يؤدي إلى السمنة والالتهابات

بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والجلوكوز في الدم وضغط الدم، وكلها تعتبر عوامل خطر لأمراض القلب.

علاوة على ذلك، فإن استهلاك كميات كبيرة من السكر، خصوصًا من المشروبات المحلاة، مرتبط بتصلب الشرايين، وهو مرض يتسم بوجود تراكمات دهنية وانسداد في الشرايين.

يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

يمكن أن يساهم الاستهلاك المفرط للسكر بشكل غير مباشر في رفع خطر الإصابة بمرض السكري من خلال تعزيز زيادة الوزن وتكدس الدهون في الجسم، وهما عاملان يعتبران من مخاطر الإصابة بالسكري.