«مفاجأة ساحقة تهز بيوت المصريين»… هل ستتفوق مصر علي دول الخليج في الثراء ؟السعودية والإمارات في حالة قلق يعد اكتشاف كنوز هائلة في أرض الفراعنة!

في نهاية القرن الثاني ق.م خضعت الأرض التي عليها جزيرة هيراكليون لإسالة التربة وتحول الطين من الصورة الصلبه إلي الصورة السائله ثم انهارت المباني في الماء .كشف علماء الاثار قيادة الفرنسي فرانك دوغيو عدة إكتشافات هائله في مدينة هرقليون الغارقة لمدة ألف عام وهذة المدينة غارقة تحت مياة البحر الأبيض المتوسط. حيث حصلوا على جواهر ذهبيه أثناء الإستكشاف وأيضاً على أواني فضية وتماثيل فريدة من نوعها ومزينة بنقوش من اللازورد تماثل الأعمدة الهيروغليفية المصرية بالإضافة إلى الأشكال الطينية التي تجسد البط وقطع خزفية نادرة.

 

تفاصيل البيان الذي نشره غوديو علي موقعه الإلكتروني الخاص:

عبر عالم الآثار غوديو من خلال موقعه الإلكتروني الخاص عن إعجابه بالقيمة التاريخية والجمالية لهذه القطعة التي تم اكتشافها وأكد أن لها أهمية تاريخية لمدينة هيراكليون وهذه المدينة كانت قبل سابق مركز تجاري هام قبل أن يتم تأسيس الأسكندرية.

 

متي تم تأسيس مدينة هيراكليون:

تم تأسيس مدينة هيراكليون في القرن الثامن قبل الميلاد وتعتبر هذه المدينة من أهم الموانئ المصرية خلال عصور ما قبل مدينة الإسكندرية وهذه الإكتشافات تبرز مدى عظامة وأهمية هذه المدينة وعمقها التاريخي وتعد من أهم المدن التي لديها تراث ثقافي وحضارة عريقة.وتم اختيار هيراكليون كعاصمة عام ٨٢٤ وتم بناء التحصينات في العام التالي من خلال العرب بقيادة أبي حفص عمر الذي طرده الأمير الحكم الأول من الأندلس.