إشي خيال يا ناس “شاي المتة: مشروب سحري لتخسيس الوزن ووداع دهون البطن!”

شاي المتة المشروب المحبوب لدى العديد من نجوم كرة القدم مثل ميسي وغريزمان، هو مشروب تقليدي من أمريكا الجنوبية معروف بفوائده الصحية منذ قرون ومع تزايد الاهتمام به مؤخرًا يشاع أن له تأثيرات مشابهة لحقن أوزمبيك المستخدمة في تخسيس الوزن، حيث يقال إن بعض الأشخاص فقدوا خمسة كيلوغرامات في ثلاثة أسابيع فقط بفضل هذا الشاي، وفقًا لصحيفة بيلد الألمانية.

فوائد شاي المتة

يتميز شاي المتة بمحتواه العالي من الكافيين، مما يجعله فعالاً في محاربة التعب وزيادة التركيز كما يعرف بتأثيره الإيجابي على الجهاز الهضمي، وتحسين الدورة الدموية، وكبح الشهية، والحد من الإمساك.

مجلة فيتبوك الإلكترونية ذكرت أن شاي المتة يمكن أن يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وتنظيم الشهية، مما يعزز فقدان الوزن. ووفقًا لدراسات جديدة يعتقد أن شاي المتة له تأثيرات مذهلة على تقليل دهون البطن.

كيفية الاستفادة من شاي المتة

للحصول على أفضل النتائج يوصى بشرب ثلاثة إلى أربعة أكواب من شاي المتة يوميًا ويمكن تحضير الشاي باستخدام الأكياس الجاهزة أو الأوراق السائبة لتحضير الشاي السائ  ينصح بصب 200 مل من الماء الساخن على ملعقتين صغيرتين من أوراق المتة، ثم تغطيته وتركه ينقع لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى عشر دقائق.

أضرار محتملة لشاي المتة

على الرغم من فوائده يجب توخي الحذر خاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية أو أثناء الحمل وينبغي تجنب شربه قبل النوم مباشرة ورغم أن الدراسات السابقة كانت تربط شاي المتة بزيادة خطر الإصابة بالسرطان، إلا أن هذا الرأي يتراجع الآن حيث يعتبر خطره مشابهًا لمخاطر الشاي والقهوة الأخرى إذا لم يتم تناوله ساخنًا جدًا.

أفضل طريقة لتحضيره

يمكن العثور على شاي المتة في المطاعم بشكل بارد أو معبأ في زجاجات لكنه غالبًا ما يحلى بالسكر أو المكونات الأخرى لتخفيف مرارته الأفضل هو تحضيره في المنزل من أوراق المتة النقية لضمان عدم إضافة السكر.