سم قاتل في فاكهة الموز… عالم يكشف عن مفاجأة خطيرة بشأن أكل الموز.. اوعى تاكله لو هتموت من الجوع

لا يوجد أي اختلاف على أن ثمار الموز من اشهى وألذ الفواكه التي بفضل تناولها جميع الفئات سواء كانوا صغار أو كبار وهذا يعود إلىطعمها الرائع الذي لا يختلف عليه أحد نهائيا وليس هذا فقط بل إنها تحتوي أيضا على الكثير من الفوائد الصحية المهمة جدا لصحة الجسم لكي لا يواجه أي مشاكل نهائيا لهذا سنتعرف معا على أهم منافع الموز وكذلك الأضرار التي يسببها تابعونا.

الموز سلاح ذو حدين

بسبب أن ثمار الموز تشتمل علي الكثير من الفيتامينات الفعالة والمعادن المهمة والعناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم،حيث أنه يعد مصدر قوي وفعال جدا للطاقة بصورة طبيعية، حيث نجده دائما من بين النظام الغذائي الخاص لأي شاب رياضي.

كما أن الموز يحتوي على بعض من الألياف الغذائية التي تسهلمن حركة الأمعاء وبالتالي لا يواجه أي صعوبة في عملية الهضم.

بجانب أنه في نفس الوقت كشف كل من ”جيان ساوتيان وليأو جبه ”صرحا على إن كمية الإشعاع الموجودة في حالة تناول ثمرة موزة واحدة فقط تصل لحوالي 0,0778 ميكروسيفرت، حيث أنه هذه الكمية تكاد تكون معدومه جدا تكاد لا تذكر أيضا.

كما يعود السبب إلى هذا الخطر الكبير بسبب أن العنصر المشع الموجود في ثمار الموز وهو عنصر البوتاسيوم يؤثر بشكل سلبي جدا على الصحة ولطن في حين تناوله بنسب معينه فإنه يقدم للجسم اليد من المنافع لهذا دائما ينصح بعدم الافراط في تناول الموز.