ليس رونالدو أو ميسي.. أغنى لاعب كرة قدم فى العالم | مفاجأة 

عندما نتحدث عن أغنى لاعب كرة قدم، قد يتبادر إلى ذهنك، الثنائي الأشهر، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بطول مسيرتهم من المتوقع أن يكونوا قد كسبوا الكثير من الأموال، لكن المفاجأة، أن هناك لاعب آخر تجاوزت ثروته هذا الثنائي حيث بلغت نحو 20 مليار دولار، وفى هذا التقرير نكشف لكم كافة التفاصيل.

أغنى لاعب كرة قدم في العالم، الذي اشتهر في عالم الرياضية بفضل ثروته وعائلته الملكية، هو فائق بلقية، وهو من العائلة المالكة في بروناي، ويلعب لنادي راتشابوري التايلاندي، وهو قائدا لمنتخب بروناي، وسبق ولعب لثالع عدة أندية إنجليزية مثل ساوثهامبتون وتشيلسي وليستر سيتي.

فائق هو ابن جفري بلقية، أمير بروناي، وابن شقيق حسن بلقية، سلطان بروناي، تشتهر هذه العائلة بالثروة، حيث فلدى والده مجموعه من أكثر من 2300 سيارة فاخرة، من بينهم سيارات رولز رويس وفيراري وبنتلي، كما يمتلك يختا فاخرا مزودا بتجهيزات من الذهب عيار 24 قيراطا، وتسع طائرات، منزافخر الطائرات.

بداية فائق بلقية

استهل اللاعب فائق بلقية، مسيرته في نادي نيوبري بإنجلترا، وفي سن الحادية عشرة وانتقل إلى أكاديمية ساوثهامبتون، ولفت أنظار بعض أندية الدوري الإنجليزي، حتة وقع عقد فى أواخر 2015 لمدة ثلاث سنوات مع ليستر سيتي، لكنه لم يشارك في أي مباراة مع الفريق الأول، ثم انتقل إلى ماريتيمو البرتغالي.

 

ثروة كريستيانو رونالدو وميسي

قالت التقارير إن صافي ثروة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تقدر بحوالي 600 مليون دولار، أما عن ليونيل ميسي بحوالي 650 مليون دولار.