سم قاتل.. تحذير خطير من وجبة موجودة في كل بيت.. ستقودك الى القبر.. مش هتصدق ايه هي

يوجد بعض من أنواع الأطعمة التي تسبب ضرر كبير جدا على الصحة عند تناولها ‏وفي بعض الأحيان تؤدي إلى الموت في حالة لم يتم تجهيزها بالطريقة المناسبة، حيث حذر بعض المنخصصين تبعا لـ”بي بي سي” من وجود 5 أنواع من الأطعمة التي تحتاج ‏إلى أخذ الحذر بشكل كبير في حالة التفكير في تناولها بسبب أنها تشتمل على مادة التيترودوتوكسين شديدة الخطورة، وأيضا سريعة ‏الانتشار داخل الجسم والتي تعد مز أكثر المواد الفتاكة حتى أنها أقوى من مادة السيانيد أيضا.

أطعمة تتسبب في موت صاحبها

هناك بعض من أنواع الأطعمة التي تحتوي على أضرار خطيرة حدا على الصحة ومنها كالتالي:

جبن كاسو مارزو

هذا النوع من الجبن يضم بعض من الديدان بداخله، وهذا ‏ليس موجود على قائمة الأطعمة المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي ‏وهذا يرجع لخطورتها الكبيرة على الصحة، كما أنه من المحتمل أن تكون هذه الديدان حية بداخلها.

نبتة الراوند ‏

توجد نبتة الراوند بين مكونات الكثير من الحلويات والمشروبات في بريطانيا ، ولكن الأوراق الخضراء الموجودة بهذه السيقان تشتمل ‏على نوع خطير من السم، الذي من المحتمل أن يؤدى للموت في حالة تناولها بكمية كبيرة ‏جدا.

الفاصوليا الحمراء

كما أن كل من الفاصوليا الحمراء وفول الصويا الأحمر ابناعم في الملمس يكونا من أنواع البقوليات التي تسبب مشاكل كثيرة في المعدة وهذا بسبب أنها تحتوي على ‏إنزيم التريبسين الذي يتسبب في وجود عُسر الهضم.

عشبة جوزة الطيب

تعتبر من ضمن من التوابل المعرزفو التى توفر نكهة لذيذة للأطعمة، ولكنها تسبب ‏آثار جانبية ضارة في حالة تناولها بكمية كبيرة جدا مثل الغثيان والألم ‏أيضا.

الأسماك المنتفخة

تواجد هذه الأسماك المنتفخة في الأطباق التي تقدم في المطاعم المعروفة في ‏بعض من دول العالم، بعد التخلص من الأجزاء السامة الموجودة فيها.