هيخلي مطبخك ريحته حلوة.. حيلة ذكية للقضاء على الروائح الكريهة العالقة بالبوتاجاز

تتسبب دائما جميع بقايا الطعام الموجودة على البوتاجاز في وجود رائحة نفاذة وكريهة جدا ليست مرغوبة لأي شخص، حيث أنه تتراكم انواع كثيرة من الطعام عليه عند تجهيز الطعام وهذا يتسبب في وجود مشاكل كثيرة ومنها اتساخ البوتاجاز وعدم نظافته واصدار الرائحة منه لهذا السبب سنعرض عليكم طريقة جبارة في التخلص من هذه الرواسب بأسهل ما يمكن تابعونا.

طريقة جبارة للقضاء على الرائحة الكريهة في البوتاجاز

يجب عليكي أولا أن تحرصي بشكل كبير على تهوية المطبخ باستمرار خلال عملية التنظيف سواء من خلال شفاط المطبخ أو عن طريق شباك التهوية أيضا، وهذا للقضاء على كل هذه الروائح الكريهة الموجودة فيه.

بعد ذلك قومي بوضع كمية من محلول الخل وأيضا بعض من مسحوق البيكنج صودا وكمية من قشر الليمون، في حالة تنظيف  كل من واجهة البوتاجاز والعيون وأيضا حوامل الأواني وكذلك غطاء البوتاجاز.

ثم ضعي بعد ذلك إناء ماء يكون نظيف تماما ووعاء آخر يكون مختلط بكمية كل من الصابون والخل وبعض من أشياء  التنظيف، ثم قومي بعد ذلك بغسل فوطة التنظيف جيدا بالماء بعد الانتهاء من مسح البوتاجاز.

تخلصي على الفور من فوطة التنظيف هذه لأنها تحتوي على الكثير من الدهون العالقة بها وكذلك الرواسب ولا تصبح نظيفة في هذا الوقت.

سوف تلاحظين الفرق بنفسك في نظافة البوتاجاز والقضاء على جميع الروائح الكريهة الموجودة به.