مقطع فيديو للأرض تتنفس يذهل السودانيين.. ايه الحكاية؟؟ وأحد شهود العيان: “لم أرَ شيئًا كهذا في حياتي 

هناك ظاهرة غريبة من نوعها لم تشهدها أبدا دوله السودان من قبل حيث تم توثيق هذه الظاهرة في مشهد فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهذا الفيديو يوثق خروج الهواء من داخل باطن الأرض وكان الأرض تتنفس ونجد أن هذا المقطع قد تم تصويره تحديدا في شمال البلاد حيث حدث العديد من التيارات الهوائية القوية وفيها نرى صعود الهواء من باطن الأرض إلى السطح عبر مجموعة من التجاويف والتشققات الموجودة في بعض الصخور الرملية الجافة وهذا من دهش إليه بعض السكان المحليين.

وقد قال أحد شهود العيان بالنص: “لم أر شيئا كهذا في حياتي. بدا وكأن الأرض تطلق أنفاسها”، وقد تم الربط بين تلك الظاهرة وبين ارتفاع منسوب المياه الجوفية وما ينتج عنها تغير في الضغط الداخلي للتربة بسبب تدفقات المياه السطحية إلى باطن الأرض.

وعلى جانب من آخر قال الدكتور خلف الله عثمان في تصريحات أخيرة له إنما يحدث في تلك الظاهرة هو عملية تهوية التربة وهي عمليات حيوية أساسية وموجودة دائما في النظام البيئي حيث إنه في هذه العملية يتم إطلاق الكربون في صورته المعتادة ثاني أكسيد الكربون وقال إن ارتفاع تركيز ثان أكسيد الكربون في الغلاف الجوي يعتبر حافز رئيس لتلك الظاهرة وهو علامة على التغير المناخي الذي سوف يشهد الكوكب قريبا وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع.