“مفاجأة تاريخيه لم تحدث من قبل” .. اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمي ب ” المدينة الذهبية ” في هذه الدولة كل حاجة فيها دهب .. هتغطي على دول العالم كله !!!

تم الإعلان عن اكتشاف أكبر مدينة في العالم تعرف باسم “المدينة الذهبية”، التي تحوي كنوزا تقدر بالمليارات وقد كشف العالم المصري السيد “زاهي حواس”، رئيس البعثة المصرية عن هذا الاكتشاف الفريد الذي أثار ضجة عالمية، وهو وجود مدينة مفقودة أطلق عليها اسم “صعود آتون” وتقع في مدينة الأقصر، وقد تم العثور عليها تحت الرمال الكثيفة ويعود تاريخ هذه المدينة الضخمة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، حيث كانت مستخدمة حتى عصر الملك توت عنخ آمون أي قبل حوالي 3 آلاف سنة، كما تحتوي هذه المدينة المكتشفة على كنوز أثرية لا تضاهى.

هدف البعثة للتنقيب عن المدينة القديمة

هدف البعثة للتنقيب عن المدينة القديمة
هدف البعثة للتنقيب عن المدينة القديمة
  • الهدف الأساسي من بعثة التنقيب هو تحديد تاريخ المدينة وعمرها من خلال النقوش الهيروغليفية التي تم اكتشافها وفقا للتاريخ، تحتوي المدينة على ثلاث قصور ملكية تعود للملك “أمنحتب الثالث” وبعد مرور حوالي سبعة أشهر، تم اكتشاف العديد من المناطق والأحياء بالإضافة إلى العثور على طوب من اللبن وبعض الأواني الفخارية المخصصة للطعام.
  • تمكنت بعثة مصرية بالتعاون مع العالم المصري “زاهي حواس” من اكتشاف مدينة مفقودة كبيرة في جمهورية مصر العربية وفقا للتاريخ، تأسست هذه المدينة في عهد الملك “أمنحتب الثالث” الذي يعد من أعظم حكام مصر وهو الملك التاسع من الأسرة الثامنة عشر التي حكمت البلاد، تعتبر المدينة المكتشفة من أكبر وأهم المدن في العصور القديمة حيث تم العثور على منازل كبيرة يصل ارتفاع جدران بعضها إلى ثلاثة أمتار.

اكتشافات أثرية مهمة

  • بعد إجراء عمليات التنقيب تم اكتشاف تشكيلات من الطوب اللبن، وتتميز المدينة بأنها تحتوي على منازل كاملة تحتوي على جدران وغرف مليئة بالأدوات المنزلية التي لا تزال محفوظة كما كانت منذ آلاف السنين، ويعتبر هذا الاكتشاف الأكبر من نوعه بعد اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.