مش السعودية ولا الإمارات!!.. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في هذه الدولة الفقير | كنز يساوي مليارات الدولارات .. لن تتوقع من تكون؟

اكتشفت شركة إنرجيان حقل غاز كبير في مصر يفوق التوقعات في أبوظبي قرب سواحل غرب دلتا نهر النيل، كما ذكرت منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن، وبحسب التقارير والتقديرات من الشركة المقرها في أثينا من المتوقع أن يبدأ هذا الاكتشاف مرحلة الإنتاج في الربع الثالث من عام 2024، وإليكم المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر

إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر
إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر

تعمل الشركة حاليا على إجراء حملات حفر بهدف تعزيز إنتاج الغاز الطبيعي في جمهورية مصر العربية، خاصة في ظل انخفاض الإنتاج في بعض المناطق مثل القاهرة.

أعلنت شركة إنرجيان في الربع الأول من هذا العام عن هذا الاكتشاف بالإضافة إلى تقدم أصول الشركة في كل من إسرائيل والمغرب.

أحدث اكتشاف غاز في مصر

تعلن الشركة عن نجاح حملة الحفر التي تمت في آبار بينية في حقل أبو قير قرب السواحل المصرية، وتحديدا في منطقة القاهرة 1، حيث بلغ عمق البئر 270 قدما في خزان أبو ماضي وكذلك في خزان BKES-1، وقد فاق هذا الاكتشاف توقعاتهم بأكثر من الضعف تقريبا.

وأفادت مصادر رسمية بأنه يوجد رسم بياني يوضح بشكل تدريجي تطور إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بدءا من يناير 2022 وحتى أبريل من العام 2024، وما زالت جهود البحث مستمرة لاكتشاف المزيد من الآبار.