إكتشاف يبهر العالم .. إكتشاف أثري لـ أكبر مدينة مفقودة أسفل تمثال أبو الهول .. مصر هتبقي أغني دول العالم

تم اكتشاف مدينة مفقودة أسفل تمثال أبو الهول ، تمثال أبو الهول من أهم التماثيل التى بناها الفراعنة ويعتبر من أهم ما يميز مصر هو تمثال أبو الهول والأهرامات .
وفي الفترة الأخيرة قامت دراسة نشرتها الديلى ميل عن نوعية الحجر التي تم بناء الأهرامات وأبو الهول منها ، وخلال هذه الدراسة تم اكتشاف ممر مدينة مفقودة تحت تمثال أبو الهول ، وسوف نتعرف على تفاصيل هذه المدينة معا.

تفاصيل اكتشاف أثري جديد

قام الدكتور أحمد بدران بتوضيح الدراسات التي قامت على المدينة المفقودة تحت تمثال أبو الهول ، وأوضح أن نوعية الحجر الذي قاموا ببناء أبو الهول منه وقال أن كل هذا غير صحيح ، وتمثال أبو الهول بني بالنحت على يد فنان ، وأن المصريين القدماء لديهم براعة في نحت العديد من التماثيل .
لماذا تم تصميم أبو الهول بهذا الشكل
قام الدكتور حسين عبد البصير بالتصريح أن تمثال أبو الهول كان عبارة عن صخرة وجدت في الطريق الصاعد ل المجموعة الهرمية للملك خفرع ، ولذلك قام الفنانون بتصميم هذه الصخرة ونحتها على شكل الملك خفرع ، ويتعبد الملك خفرع للشمس عند الشروق ، وقام الملك خفرع بمساوية نفسه مع الملك رع إله الشمس .

حقيقة وجود مدينة تحت ابو الهول
قام الدكتور زاهي حواس بتأكيد انه بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية عند التمثال ، فقد قام فريق جامعة القاهرة الآثري بحفر عمق 20متر تحت التمثال ، وثبت عدم وجود أى ممرات تحت تمثال أبو الهول .