تأجيل المدارس حتى هذا الموعد.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل| وتحذير لأولياء الأمور

ترددت الكثير من الأنباء خلال الساعات الأخيرة بشأن تأجيل بداية العام الدراسى الجديد، وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله خلال الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعى، وذلك عقب التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

تأجيل بداية العام الدراسى الجديد 2024/2025

ونفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله مؤخرًا بشأن تأجيل بداية العام الدراسى الجديد 2024/2025، نقلا عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى أكدت أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى بشان تأجيل موعد الدراسة بالمدارس الحكومية خلال العام الدراسى المقبل.

وكشفت “التعليم”، بأنه لم يتم صدور  أى قرارات بهذا الصدد، مشددة على أنه سيتم بدء العام الدراسى الجديد، وفق موعده المقرر بالخريطة الزمنية، والتى تم إعتمادها من قبل المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعى دون أى تأجيلات.

موعد بداية العام الدراسى الجديد

ومن المقرر بداية العام الدراسى الجديد وفق للخريطة الزمنية التى تم إعتمادها وسبق الإعلان عنها، يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، وناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أبناءها الطلاب وأولياء الأمور، بعدم الإنسياق خلق الشائعات والأخبار المغلوطة، مع ضرورة أستسقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما طالب المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة، ضرورة تحرى الدقة والموضوعية خلال نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، مع عدم نشر أى معلومات لا تستند على حقائق، من شأنها إثارة البلبلة والرأى العام