جاي في وقته.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب بطاقات التموين| أوعى يتضحك عليك

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة الحالية على ضمان وصول الدعم لمستحقيه، ومواصلة دعم الأسر الأولى بالرعاية، تطبيقًا لقرارات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث شدد فارق على ضرورة إستمرار تحديث بيانات البطاقات التموينية، من أجل الحفاظ على الدعم المخصص للأسر الأكثر أحتياجا.

تحديث قاعدة بيانات منظومة التموين

وأكد وزير التموين أن الهدف من تدقيق قاعد بيانات منظومة التموين هو ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه وليس المساس بدعم هذه الفئات، وأكد شريف فاروق أن أولويات العمل بالوزارة خلال الفترة الحالية، هى ضبط منظومة الدعم للبطاقات التموينية وتوفير السلع الأساسية والغذائية للمواطنين، من أجل الأسر الأكثر أحتياجا والفئات الأولى بالرعاية.

وقال الدكتور شريف فاروق أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على ضبط أسعار بعض السلع الإستراتيجية، فعلى الرغم أن السوق المحلى هو سوق حر يعتمد على العرض والطلب، إلا أن هناك بعض السلع التى تحتاج إلى التدخل لضبط حركة الأسواق، حيث دائمًا ما يحدث تغيرات فى حركة الأسعار بسبب نقص المعروض، وبالتالى سيكون التدخل من خلال توفير كميات كبيرة من مختلف السلع لضبط الأسواق.

وقف بيع السكر الحر ببطاقات التموين

وكان وزير التموين قد أصدر قرارًا بوقف صرف السكر الحر على بطاقات التموين، بواقع صرف أثنين كيلو على كل بطاقة، على أن يتم توزيعه على مديريات التموين للبدالين وفروع شركات الجملة.

وأكد الدكتور شريف فاروق أم قرار وقف صرف السكر الحر على بطاقات التموين، يأتى بهدف منع بيع وتهريب السكر إلى السوق السوداء.

التموين تنفي حذف المواطنين

قالت وزارة التموين في بيان رسمي لها، بأنه لم تقم بحذف المواطنين من بطاقات التموين في الفترة الماضية، ولكن ما يحدث هو عملية تنقية لمنظومة الدعم.

وأوضحت الوزارة بأن أسعار السلع التموينية ثابتة ولم يطرأ عليها أي تغيرات في الشهر الجاري، مطالبة من الجميع عدم التهاون في حال وجود أي اختلاف في الأسعار لدى التاجر، وضرورة تقديم شكوى فورية.