اغلي فاكهة في العالم .. دولتان تنجحان في زراعة أغرب نوع فاكهة نادر سعر الثمرة منها 6 ألاف دولار .. مش هتصدق هما مين وايه هي الفاكهة؟

رغم أن البطيخ يعد من أبرز وأهم الفواكه الصيفية، إلا أن الكثير من الناس لا يدركون وجود طرق متعددة لزراعته في أجواء مختلفة، يعمل العديد من الناس حول العالم على تعديل بعض الظروف المتعلقة بزراعة الفاكهة ومع تقدم الزمن ووسائل التكنولوجيا، ساعد هذا الأمر كثيرا في اكتشاف أنواع جديدة من المحاصيل الزراعية، في الآونة الأخيرة تم العثور على مجموعة من الفواكه الغير معروفة، ومن أغربها هو البطيخ المعروف بطعمه الحلو الذي تم اكتشاف أشكال جديدة له تحمل سمات مشابهة، ولكنها تختلف تماما في الأسعار بحيث تعتبر من بين الفواكه الأكثر تكلفة في العالم.

بطيخ ” Densuke ” بسعر 6 ألاف دولار

بطيخ ” Densuke ” بسعر 6 ألاف دولار
بطيخ ” Densuke ” بسعر 6 ألاف دولار

يعتبر بطيخ “دينسوك” واحدا من أغلى أنواع الفواكه في اليابان، ويرجع السبب في ذلك إلى أنه ينتج فقط 10000 ثمرة في العالم سنويا يتميز بلون قشرته السوداء، ويصل سعره في الأسواق إلى 6000 دولار إذا كنت من عشاق البطيخ وتبحث عن تجربة فريدة ومستعد لدفع مبلغ كبير للحصول على طعم مميز، فإن بطيخ “دينسوك” الذي يعتبر الأثمن في العالم هو الخيار المثالي حيث يتميز بحلاوته الفائقة التي تختلف عن باقي أنواع البطيخ.

مكعبات البطيخ

مكعبات البطيخ أو البطيخ المربع تعتبر فاكهة مميزة على الرغم من تشابهها مع البطيخ التقليدي لكل منهما سعره الخاص ومذاقه الفريد، لكن ما يلفت الانتباه حقا هو شكلها الغير معتاد مما يؤدي إلى ارتفاع سعرها ليصل إلى 800 دولار أمريكي، إلا أنه عند دراسة الطعم والخصائص نجد أنها لا تختلف كثيرا عن البطيخ العادي، زراعة هذا النوع بدأت لأول مرة في اليابان حيث تم زراعتها في قوالب خشبية مربعة لإضفاء شكل جذاب يتطلب هذا النوع من البطيخ اهتماما ورعاية خاصة، كما أن محصوله غالبا ما يكون قليلا.