عشبة من الجنة.. لها فوائد صحية مذهلة تقوي القلب والمناعة وهتودعي دهون البطن لن تستغني عنها | جربي وادعيلي 

الكثير من الأعشاب التي يجهلها الناس بالرغم من فوائدها الجبارة لصحة الجسم، من بيهم هذه الأعشاب تأتي عشبة القبار من الأعشاب التي لها باع طويل جداً في الاستخدام سواء على شكل دواء أو غذاء، خاصة إنها سريعة المفعول وتنمو فى مختلف البيئات سواء بيئة رطبة أو جافة، ولها فوائد علاجية كثيرة، فتحمي القلب، والسكري ولها فوائد مذهلة إذا كنت تتبع نظام غذائي للنزول فى الوزن، ومهمة لعملية الهضم، لذلك نستعرض معكم خصائص عشبة القبار ومدة فوائدها لجسم الانسان.

سيناء أرض الاستشفاء.. تعرف على فوائد عشبة "القبار" الصحية
 تعرف على فوائد عشبة “القبار” الصحية

الفوائد الصحية لعشبة القبار

عشبة القبار لها طعم لاذع لكنها تحمل الكثير من الفوائد الصحية، وتستخدم كبهارات للطعام أو كعلاج فهي تحتوي على عدة فيتامينات أبرزها فيتامين ب12، والنياسين، وفيتامين ك، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، وألياف، فلها فوائد مذهلة لمرضى السكري، حيث تخفض مستوى السكر في الدم، وهو ما أثبتته الأبحاث حيث ترفع من الدهون النافعة وتقلل من مستويات الدهون الثلاثية.

فوائد عشبة القبار لنزول الوزن

تستخدم هذه العشبة لنزول الوزن الزائد، بسبب محتواها من الألياف إلى جانب عدد سعراتها المنخفض، كما تساهم في خفض الكوليسترول الضار في الدم مثل البروتين الدهني منخفض الكثافة والبروتين الدهني منخفض الكثافة جداً وهما المسببان للجلطات.

فوائد عشبة القبار للعظام والسرطان

تحتوي القبار على كمية جيدة من فيتامين K والذي يعمل على زيادة كثافة العظام، كما أنه يقلل من الأمراض التي لها علاقة بالعظام مثل: هشاشة العظام والتهاب المفاصل، كما تمنع السرطانات والأمراض الجلدية، بسبب محتواها من الفلافونيدات مثل: روتين وكيرسيستين مما يجعلها تقي من مرض السرطان والأمراض الجلدية. وتحتوي أيضا على فيتامين E المهم للبشرة ومرطب جيد للجلد ولها دور مهم فى تقوية المناعة.

فوائد عشبة القبار

مهمة لصحة الجهاز الهضمي بسبب محتواها من الألياف كما تستخدم كعلاج لفقر الدم لأنها تحتوي على كمية عالية من الحديد بالإضافة إلى نسبة عالية من فيتامين C، وتعالج مشاكل الجهاز التنفسي، لقدرتها الفائقة فى التخلص من البلغم والمخاط، وتقوي الأسنان أيضا بسبب الفيتامينات والمعادن والحديد والنحاس والكالسيوم والصوديوم الموجودة بها.