«معجزة عجيبة وربانيه».. عشبة جبلية مفعولها جبار تمتص السكر في الدم.. وهي أقوى ثلاث مرة من إبرة الانسولين والحبوب!!

يمكن أن تساهم أوراق الكاري في التحكم في مرض السكري بالإضافة إلى رائحتها الجذابة وطعمها المميز، تتمتع أوراق الكاري بفوائد عديدة في السيطرة على بعض الأمراض بما في ذلك مرض السكري وتستخدم أوراق الكاري المعروفة أيضا باسم كادي باتا بشكل واسع كمكون للطهي في العديد من أطباق دول شرق آسيا حيث تضاف هذه الأوراق إلى العديد من الأطباق لما تتمتع به من رائحة وطعم مميزين.

فوائد أوراق الكاري

تمتلك أوراق الكاري خصائص مضادة للأكسدة وتساهم في الحفاظ على توازن مثالي لمستويات الكوليسترول وتشير الأبحاث إلى أن لها أيضًا خصائص مقاومة للسرطان.

الفوائد الصحية المتعددة لأوراق الكاري

  1.  فقدان الوزن.
  2.  إدارة مرض السكري.
  3.  تحسين الرؤية.
  4. تخفيف التوتر.
  5.  تستخدم هذه الأوراق أيضا في معالجة نقص الكالسيوم والعديد من الحالات الصحية الأخرى.

خمس فوائد صحية لأوراق الكاري

 إدارة مرض السكري

يمكن أن يكون تناول أوراق الكاري بشكل منتظم مفيدا في تقليل مستويات السكر في الدم لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في منع تحويل النشا إلى جلوكوز مما يساعد في إدارة مستويات مرض السكري.

فقدان الوزن

أظهرت دراسة أجريت في عام 2010 أن مستخلص أوراق الكاري يمكن أن يسهم بشكل كبير في تقليل زيادة وزن الجسم وأوضح الباحثون أن هذا التأثير يعود لوجود قلويدات الكربازول في هذه الأعشاب.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

يمكن لأوراق الكاري أن تساهم في معالجة مشكلات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإسهال والإمساك فهي معروفة بخصائصها الملينة الخفيفة ومكافحة العدوى.