“أحذر قبل فوات الأوان”…أخطاء سيئة للغاية في طبخ السمك.. لا ترتكبها!

يعتبر السمك من الأطعمة الأكثر انتشارًا في جميع أنحاء العالم، خاصة في المجتمعات القريبة من سواحل البحار والمحيطات. ومع ذلك، قد تؤدي طرق الطهي إلى فقدان العديد من الفوائد والفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان، وفقًا لموقع “تيست أوف هوم”، هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي تحدث أثناء تحضير السمك، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم بعض الأخطاء التي يجب عليك تتجنبها عند طهي الأسماك والمأكولات البحرية حتى لا نقع في أي ضرر صحي بشكل عام..

 أخطاء سيئة للغاية في طبخ السمك

  • عدم طهي السمك في درجة الحرارة الملائمة، على سبيل المثال وضع السمك في مقلاة باردة أو ساخنة، على الرغم من أن المقلاة أو القدر يجب أن يكون على نار متوسطة لمدة 3-5 دقائق قبل البدء في طهي السمك، حيث يؤدي وضع السمك في مقلاة ساخنة إلى التصاق طبقات السمك بالمقلاة عند قلبها مما يجعلها تبدو ”فوضوية“ و”سيئة“.

  • ترك السمك على النار لفترة طويلة يؤدي إلى فقدانه لنكهاته، لذا يُفضل الانتباه إلى الوقت أثناء التحضير.
  • ينصح خبراء الطهي بتحضير السمك وإزالته من المقلاة عندما يصبح متماسكًا من جميع الجوانب، بينما يبقى وسطه لا يزال شفافًا قليلاً. وتعتمد هذه الملاحظة بشكل كبير على اللون.
  • من الأفضل تجنب تقليب السمك في المقلاة قدر الإمكان، لأن الإفراط في التقليب أو التقليب في الوقت غير المناسب قد يفسد طهي السمك.
  • إذا قام الشخص الذي يطبخ بتحريك السمك في المقلاة قبل أن يتماسك، فمن المحتمل أن تلتصق طبقة منه، أما إذا كنت من الذين يضعون السمك في الثلاجة، فلا توجد مشكلة في ذلك، لكن يجب الانتباه إلى طريقة إذابة الجليد، فإذا وضعت السمك المجمد في وعاء من الماء الساخن، فإن ذلك قد يتيح للبكتيريا الفرصة للنمو، كما يجعل السمك يصبح رخواً.