عشبة معجزة »…هذه العشبة المهملة اعجاز رباني تجدد الكبد وتحارب الكولسترول والدهون الثلاثية الضارة رغم رائحتها النفاذة!!؟

تعرف عشبة الرجلة بالعديد من الفوائد الصحية المرتبطة بتناولها وفما هي أبرز فوائد الرجلة التي تعرفها والرجلة المعروفة أيضا باسم البقلة وهي نبتة ورقية تنحدر من منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط حيث يكثر استهلاكها من قبل شعوب هذه المنطقة ومن اللافت أن الرجلة استخدمت منذ العصور القديمة في الطب البديل.

 فوائد الرجلة المختلفة 

تعزيز صحة القلب

تحتوي هذه النبتة على كميات كبيرة من الأوميغا 3 الذي يساعد في خفض مستويات الكوليسترول العالية، مما يعزز تدفق الدم في الجسم ومن المعروف أن تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 يلعب دوراً مهماً في تحسين صحة القلب وحمايته من الأمراض المتنوعة.

المساهمة في خفض الوزن

أظهرت بعض الأبحاث أنه يمكن أن يسهم تناول البقلة في خسارة الوزن وذلك بسبب احتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية فضلا عن كونها غنية بالألياف الغذائية بمعنى آخر فإن تناول نبات البقلة يساهم في الشعور بالشبع لفترة زمنية أطول مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها بعد ذلك.

 يحفز تطور الأطفال

كما تم الإشارة إليه تحتوي نبتة الرجلة على الأوميغا 3 التي تلعب دورا هاما في نمو وتطور الأطفال ولهذا فإن إدخال هذه النبتة في النظام الغذائي للأطفال يمكن أن يكون مفيدا لهم ويقلل من خطر إصابتهم بالتوحد ونقص الانتباه وفرط الحركة.