«عمرها ما هتيجي في بالك».. طريقتان لتنقية زيت الطعام المستعمل وتحويله إلى زيت نظيف

تبحث ربات البيوت عن طريقة لتنقية الزيت بعد استخدامه عدة مرات خاصة في ظل ارتفاع سعره في الآونة الأخيرة حتي يتمكنوا من استمرار استخدامه مرة أخرى وفي نفس الوقت يكون بطريقة صحية وآمنه لهم ولأولادهم، والحقيقة أن هناك أكثر من طريقة لذلك يقدم موقع الزهراء نيوز خدمة لقرائه بنشر طرق إعادة استخدام الزيت في المنزل.

طرق إعادة استخدام زيت الطعام المنزلي مرة أخرى

 الطريقة الأولى باستخدام “النشا”:

في هذه المرحلة يتم وضع النشا على نصف كوب من الماء ثم خلطها بشكل جيد، بعدها نضع الزيت المستخدم عدة مرات على النار ونضع عليه خليط النشاء بالماء، يترك على النار وقتا قليلا، بعدها يُصفى الزيت من النشا ويستخدم.

الطريقة الثانية عن طريق “الخل”:

يستخدم الخل في تنقية الزيت لأن له قدرة عالية على تنظيف الشوائب وروائح الأكل المتواجدة في الزيت وذلك عن طريق وضعه في إناء على النار وإضافة ربع كوب من الخل عليه ثم نتركه يغلي وبعد ذلك يُصفى ليصبح صالحا للاستخدام.

ومن الممكن إضافة ملعقتين من الخل على ملعقتين من الزيت المستعمل ويضاف عليها نصف كوب من الماء ثم يتم يستخدم الخليط في تنظيف أثاث المنزل.

6 استخدامات أخرى للزيت المنزلي المستعمل

توجد استخدامات أخرى للزيت المستخدم منها ما يلي:

  1. يوضع القليل منه على قطعة قماش وتمسح مناطق الأوساخ على سطح السيارة.
  2. يستخدم في حفظ الأدوات المعدنية من الصدأ وتسهيل فتح الأقفال.
  3. نستخدمه لتنظيف الأواني والألمونيوم عن طريق وضع ملعقتين من النشادر وأخرى من الملح وملعقتين من الخل وتقليبها ثم تركها حتى يتجمد.
  4. يوضع كمية من الماء والقليل من الصابون ثم تقوم بتسخينها ويوضع أجزاء الشفاط الكهربائي بداخل الماء الساخن لربع ساعة، باستخدام سلك مواعين وعليه خليط زيت الطعام والصابون وتمسح الدهون المتراكمة.
  5. يعمل الزيت المستعمل على إزالة طلاء الحائط من الجسم من خلال وضع القليل على الجزء الذي لامسه الطلاء ثم يفرك جيدًا ويترك لمدة خمس دقائق، ويغسل جيدا.
  6. يستخدم الزيت المستعمل في تنعيم الأثاث المصنوع من الجلد والحفاظ عليه.