بتقدميلهم سم من غير ما تعرفي.. خطأ شائع وخطير عند طهي المكرونة تفعله جميع الامهات بدون ان تدري يؤدي الى الوفاة.. انقذي حياة اولادك قبل فوات الاوان..!! 

من المعروف أن المكرونة تعتبر من الأطعمة السريعة واللذيذة التي تفضلها الكثير من العائلات حول العالم، ولكن هناك أخطاء شائعة قد ترتكبها ربة المنزل أثناء طهي المكرونة يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة على الصحة و من بين هذه الأخطاء، هناك واحد محدد قد يسبب مشاكل صحية خطيرة، بل وحتى الوفاة في بعض الحالات النادرة.

 تخزين المكرونة بعد طهيها لفترات طويلة

أحد الأخطاء التي تقع فيها ربات البيوت هو ترك المكرونة المطهية في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة بعد الطهي وقد يبدو هذا الأمر بسيطا وغير ضار، ولكن الحقيقة أن هذا السلوك قد يؤدي إلى نمو بكتيريا خطير، وهي نوع من البكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

 كيفية عمل البكتيريا

بكتيريا Bacillus cereus تنتج سموما في الطعام عندما تترك في درجة حرارة الغرفة لمدة طويلة بعد الطهي، وهذه السموم لا تختفي حتى بعد إعادة تسخين الطعام، مما يجعلها خطيرة للغاية واستهلاك الطعام الملوث بهذه السموم قد يؤدي إلى أعراض حادة مثل التقيؤ والإسهال، وفي بعض الحالات النادرة قد يؤدي إلى الوفاة، خاصة عند الأطفال وكبار السن أو الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

كيفية تجنب هذا الخطأ

  •  بعد طهي المكرونة، يجب تبريدها بسرعة ووضعها في الثلاجة إذا لم تستهلك على الفور. 
  • ويفضل ألا تتجاوز مدة ترك المكرونة في درجة حرارة الغرفة ساعتين كحد أقصى.