” فاكهة الاغنياء” .. أغلي نوع برتقال في العالم يزرع في هذه الدولة سعر الثمرة الواحدة بـ 60 دولار .. طلعت أغلى من الياقوت والمرجان !!!

في عالم الفواكه لا يتوقف الإبداع عند حدود الطعم أو الشكل بل يتعدى ذلك إلى أسعار مذهلة تجعل من بعض الأصناف من بين الأغلى في العالم ومثال على ذلك هو البرتقال الذي يُزرع في منطقة معينة من العالم والذي يصل سعر الحبة الواحدة منه إلى 60 دولاراً إذا كنت تفكر في شراء هذه الفاكهة الفريدة قد تجد نفسك في وضع يضطرك للتفكير ملياً قبل اتخاذ القرار وربما يكون عليك التفكير ببيع سيارتك لتمويل هذه الرفاهية وفي هذا المقال سنستعرض الأسباب التي تجعل من هذا البرتقال أغلى نوع في العالم وكيفية زراعته وأثره على الاقتصاد المحلي والدولي.

مكان زراعة هذه الفاكهة

برتقال يوسوكو يُزرع بشكل رئيسي في اليابان وخاصة في محافظة وكاياما وتعتبر هذه المنطقة مناخية ملائمة وخصبة مما يوفر الظروف المثالية لنمو البرتقال ذو الجودة العالية.

لماذا يصل سعر الحبة إلى 60 دولاراً

سعر برتقال يوسوكو باهظ الثمن لعدة أسباب وهى 

  •  برتقال يوسوكو نادر ويزرع بكميات محدودة يُنتج هذا النوع من البرتقال فقط في ظروف مناخية معينة وتقتصر زراعته على عدد قليل من المزارعين.
  •  كل ثمرة تُعتنى بها بشكل فردي وتتم عملية الزراعة والحصاد بعناية فائقة لضمان أفضل جودة ويتم تنظيف وتلميع الثمار بعناية لضمان تقديمها بشكل مثالي.
  •  تُستخدم تقنيات زراعية متقدمة ومراقبة دقيقة لضمان جودة الثمار وهذه التقنيات تشمل التحسين المستمر للتربة والماء والرطوبة.
  •  نظراً لجودة البرتقال ومذاقه الفريد هناك طلب مرتفع على هذا النوع من البرتقال من قبل المستهلكين وعشاق الفواكه الفاخرة.

 كيفية زراعته

لزراعة برتقال يوسوكو لابد من توافر شروطوط فى التربة والمناخ وهى 

  •  يتطلب البرتقال تربة غنية وخصبة وتُستخدم التربة الطينية التي تحتفظ بالرطوبة بشكل جيد.
  •  يحتاج البرتقال إلى مناخ معتدل ودافئ مع نسبة رطوبة معينة وتُراقب درجات الحرارة بشكل دقيق لتجنب أي تغيرات تؤثر على الجودة.
  •  يتم توفير العناية اللازمة للشجر بما في ذلك الري المنتظم والتسميد وتقليم الشجر بانتظام وتُجني الثمار يدويًا بحذر لضمان عدم تلفها.