لنسف الدهون… عشبة موجودة في كل البيوت تقضي على دهون البطن و تنشط القلب وتخفض من الكوليسترول في الدم… اعرفي الوصفة حالا!!!

تراكم الدهون وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، من أبرز هذه الأمراض تصلب الشرايين، الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتات الدماغية، كما يرتبط ارتفاع الكوليسترول بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض الكبد الدهنية، مما يزيد من احتمالية الإصابة بمشاكل صحية خطيرة إذا لم تتم السيطرة عليه، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

فوائد الثوم للجسم

الثوم يتميز بعناصره الغذائية المفيدة التي تعزز صحة الجسم، وخاصة الجهاز الهضمي والقلب، وقد أوضح معتز القيعي، أخصائي التغذية العلاجية، أن تناول الثوم المنقوع في الماء يعزز عملية الهضم، حيث يساعد في تنشيط الإنزيمات الهاضمة وزيادة إفراز العصارة المعدية، كما يمتلك الثوم خصائص مضادة للبكتيريا الضارة، مما يساهم في مكافحة اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإسهال والإمساك.

فوائد الثوم للقلب

وأضاف القيعي أن الثوم يدعم صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار وتقليل ضغط الدم، وهما عاملان رئيسيان في الوقاية من الأزمات القلبية، كما يعزز الثوم تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية ويقلل من خطر الجلطات، مما يجعله مفيدا للحفاظ على صحة القلب بشكل عام.

وصفة الثوم للتخلص من الدهون

وأشار أخصائي التغذية إلى أن ماء الثوم يساعد في زيادة معدل الأيض، مما يساهم في حرق الدهون الزائدة والوقاية من الأمراض المرتبطة بالسمنة، وأوضح أن تحضير ماء الثوم يتم عبر هرس ثلاثة فصوص من الثوم وإضافتها إلى كوب من الماء الدافئ، وتركه طوال الليل ثم تصفيته وتناوله صباحا على معدة فارغة لتحقيق أفضل النتائج.