“اكتشاف هيقلب الموازين” .. دولة عربية تعتزم حفر 5 آبار بترول سوف تغير مسار اقتصاد العالم بأكمله .. خلاص راحت علي دول الخليج!!!

قامت جمهورية مصر العربية بالكشف عن خطتها ليتم حفر 5 آبار وذلك في عدد اثنين من حقول النفط التي تقع في خليج السويس، وطبقا لما جاء في بعض التوقعات فإنه من الممكن أن يصل احتياطي النفط في كلا الحقلين لما يقارب من 100 مليون برميل، وهذا الأمر سينعكس دوره وتأثيره إيجابياً على الاقتصاد المصري كما سيساهم في تعزيز موارد العاصمة مما تتطلبه من الكربوهيدرات، وطبقا لما كشفته بعض الصحف العالمية فإن هذين الحقلين سيزيدان من الإنتاج اليومي المتوقع من النفط بمصر لحوالي 15 ألف برميل في اليوم الواحد، وهذه التوقعات قد نراها على الواقع بحلول النصف الثاني من العام القادم، وفي مقال اليوم سنوضح بعض التفاصيل حول هذا الموضوع، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

عدد 5 آبار تدع احتياطيات مصر النفطية

طبقا لما تم الاعلان عنه فإن هناك حوالي 5 آبار نفطية سيتم البدء في الحفر بها، وهذه الآبار تتواجد بحقلي الوصل وشمال صفا بالتحديد في خليج السويس، وطبقا للدراسات فإن احتياطي النفط وصل لكل منهما ل 100 مليون برميل، وتساهم هذه الأبار على تمكين الدولة المصرية على إنتاج ما يقارب من 15 ألف برميل بشكل يومي، مما سيعمل على تعزيز ودعم اقتصاد البلاد، وقد بلغت قيمة الاستثمارات بهذا المشروع لما يزيد عن 226 مليون دولار، ليتم دفع كل تكاليف عمليات الحفر وإقامة المنصات وغيرها من مد الأنابيب.

التوقعات حول إنتاج النفط بجمهورية مصر العربية

قامت شركة دراغون أويل بالإعلان عن استثماراها لأكثر من 500 مليون دولار وذلك في كافة حقول النفط التي تتواجد في مصر لهذا العام، وجاء هذا الهدف ليتم المحافظة على معدل الإنتاج، حيث يتم إنتاج حوالي 61 برميلا بس كل يومي، انا فيما يتعلق بمشروع حقل صفا والوصل، فإن الغرض من الحفر الوصول لإنتاج يصل ل 15 ألف برميل بشكل يومي من النفط.