“النوع المنقذ والموجود في السوق”.. اكتشف الخضروات السحرية التي تبطئ الشيخوخة وتحميك من المرض المدمر!”

تشير الدكتورة سفيتلانا يرماكوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إلى أن تناول 400 غرام من الفواكه والخضروات يومياً يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على الصحة، وفقًا لما ذكرته لـ Gazeta.Ru، يساعد هذا النظام الغذائي في إبطاء الشيخوخة وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

فوائد الألياف الغذائية

توضح الدكتورة يرماكوفا أن الألياف الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات تلعب دوراً أساسياً في الجسم، هذه الألياف لا تتأثر بالإنزيمات في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي، مما يجعلها فعالة في تحسين حركة الأمعاء، كما أنها تعمل كغذاء مفيد لميكروبيوم الأمعاء، مما يساعد في الوقاية من مجموعة من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، السمنة، داء السكري من النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان، بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف في تقليل خطر الإصابة بالعدوى والالتهابات.

مضادات الأكسدة وتكوين الدم

تحتوي الفواكه والخضروات على مضادات الأكسدة التي تساهم في إبطاء عملية الشيخوخة، هذه المواد أيضاً ضرورية لتكوين الدم، لاحتوائها على عناصر مثل الحديد والنحاس والكوبالت والمنغنيز، والتي تلعب دوراً هاماً في صحة الدم.

توصيات منظمة الصحة العالمية

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يُنصح بتناول ما لا يقل عن 400 غرام من الفواكه والخضروات الملونة يومياً، الألوان الأكثر سطوعاً تدل على وجود نسبة أعلى من مضادات الأكسدة، مما يجعلها خياراً صحياً أكثر.

أفضل أنواع الفواكه والخضروات

تنصح الدكتورة يرماكوفا بتناول الفواكه والخضروات الموسمية لأنها تكون طازجة، لذيذة، وتحتوي على أعلى نسبة من المواد المغذية، هذا الاختيار يضمن الحصول على أقصى فوائد صحية من هذه الأغذية.

في الختام، فإن دمج 400 غرام من الفواكه والخضروات المتنوعة في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحسين الصحة العامة، إبطاء عملية الشيخوخة، والوقاية من العديد من الأمراض.