«ضاع عمرنا وأحنا بنرميه».. لو عندك قشر البصل أوعي تستغني عنه تاني شوفي هتعملي بيه إيه… اختراع رهيب!!!!؟

نحن نعلم أن البصل يوجد به فوائد كثيرة أما علي غير المتوقع أننا اكتشفنا أن قشر البصل يحتوي على فوائد تفوق البصل نفسة،ومن خلال هذا المقال سوف نذكر فوائد قشر البصل.

فوائد قشر البصل

١.مضاد للأكسدة:حيث يحتوي قشر البصل علي فوائد كثيرة مضادة للأكسدة وتعمل مضادات الأكسدة علي حماية الجسم من الجذور الحرة التي ترتبط بالأمراض المزمنة مثل السرطان والسكري،وللإستفادة من المادة المضادة للأكسدة نقوم بغلي قشور البصل ثم نقوم بشربها أما إذا كان طعمها غير مستساغ فيمكننا اضافه منقوع البصل الي الأرز أثناء الطهي.

٢.مقاومة للإلتهابات:تحتوي قشور البصل علي فوائد كثيرة ومضادة للإلتهابات ،حيث نقوم بنقع قشور البصل ثم نقوم بالغرغرة بهذا المنقوع فيساعد علي محاربة التهابات الفم والحلق ايضاً،بالإضافة إلي استخدامه لمواجهة التهابات الجلد عن طريق فرك منطقة الألم بالقشور المنقوعة

٣.يحارب تصلب الشرايين و ضغط الدم:حيث يحتوي على مادة الكيريستين وهي مادة فعالة للتقليل من ضغط الدم ،والقشور أيضاً غنية بألياف غذائية كثيرة.

٤.التخفيف من التشنج العضلي:يساعد منقوع البصل علي تخفيف آلام التشنج العضلي للساقين.

فوائد البصل في إنقاص الوزن:

يعتبر عصير البصل به فوائد كثيرة حيث أن تناول١٠٠ مل من عصير البصل يومياً لمدة لا تقل عن ٨ أسابيع يقلل إلي حد كبير من الدهون المتراكمة عند الخصر،كما أنه يقلل من إرتفاع مستوي الكوليسترول الضار LDL.