لازمن تعرف.. هذا ما يفعله تناول الكشري على الريق بجسمك.. صادمة كبيره!!

تعد وجبة الكشري من الأطباق الشهيرة في المطبخ المصري، ولها شعبية واسعة بفضل مذاقها المميز وقيمتها الغذائية، ومع ذلك، فإن تناول الكشري على الريق، أي فور الاستيقاظ من النوم، قد يؤثر بشكل خاص على الجسم. تتكون وجبة الكشري من الأرز، والمعكرونة، والعدس، والبصل المقلي، مما يجعلها غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والألياف، تناولها على الريق يمكن أن يزود الجسم بطاقة فورية، لكن هناك جوانب أخرى ينبغي أخذها بعين الاعتبار، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

هذا ما يفعله تناول الكشري على الريق بجسمك

هذا ما يفعله تناول الكشري على الريق بجسمك

أولاً، قد يتسبب تناول الكشري على الريق في زيادة مستويات السكر في الدم بشكل سريع، وذلك بسبب محتوى الكربوهيدرات العالية في الطبق، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة مفاجئة في الطاقة تليها هبوط حاد، مما يؤثر سلبا على الشعور بالطاقة خلال اليوم، وكما أن الكشري يحتوي على نسبة عالية من الدهون بسبب البصل المقلي، وهو ما قد يؤدي إلى شعور بالثقل وعدم الراحة في المعدة خاصة على معدة فارغة.

اضرار آخر

ثانيا، تناول وجبة ثقيلة مثل الكشري على الريق قد يسبب عسر الهضم أو ارتجاع المريء، بسبب المحتوى العالي من الألياف والدهون، للحصول على أفضل فائدة من الكشري، يفضل تناوله كوجبة غذاء أو عشاء، بعد تناول وجبة خفيفة في الصباح لتحضير الجهاز الهضمي، بذلك، يمكن الاستمتاع بمذاق الكشري وتجنب المشاكل الصحية التي قد تنجم عن تناوله على معدة فارغة.