“مش هتخلص منك في نص الشهر”.. حركة هتخلي النت يكمل لآخر الشهر معاك

دائمًا ما يشكو الجميع من بطء سرعة الإنترنت ونفاد الباقة سريعا قبل نهاية الشهر، الأمر الذي يجعل البعض في مأزق وبالتالي يبحثون عن حلول من أجل التحكم في سرعة الإنترنت وإدارة الباقة الشهرية بشكل أفضل.

التحكم في سرعة الإنترنت

وفي ظل الاعتماد المتزايد على الإنترنت الأمر الذي يجعل التحكم في سرعتها وكفاءتها أمرا حيويا وبالنظر إلى تطورات التكنولوجيا تتوفر العديد من الحلول من أجل تقنين استخدام الباقة الشهرية وتحديد السرعة المناسبة للتصفح والعمل عبر الإنترنت.

خطوات التحكم في سرعة الإنترنت

وهناك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها التحكم في سرعة الإنترنت على رأسها:

  1. الدخول إلى صفحة الرسمية  للراوتر وتدخل الاسم وكلمة المرور.
  2. فور الدخول لابد من الضغط على كلمة إنترنت الموجودة في الشريط العلوي للصفحة، وبعد ذلك تبحث عن  Bandwidth Control، في القائمة الجانبية على اليسار ومن خلالها سيتم التحكم في سرعة الإنترنت وتقنين استخدام الباقة الشهرية بشكل فعال.
  3. وستعمل تلك الخطوات على المساعدة في تحسين تجربتك في استخدام الإنترنت وضبط سرعتها العالية بناء على احتياجاتك الشخصية.
  4. ولضمان التحكم الفعال في سرعة الإنترنت من الضروري تفعيل إعداد Enable bandwidth control، من على صفحة إعدادات الراوتر ستجد خانة تسمى Ingress bandwidth، وبالتالي يمكنك التحكم في سرعة الإنترنت من خلال القيمة المطلوبة لسرعة الإنترنت لجميع الأجهزة المتصلة بالراوتر.

وبمجرد الضغط على هذه الخانة ستتمكن من تحديد السرعة المطلوبة لكل جهاز على حدة ما يمسح بتقنين استخدام الباقة الشهرية وتوفير العرض الترددي بشكل فعال وبعد إتمام تحديد السرعة المطلوبة لكل جهاز، يمكنك الضغط على زر Save، لحفظ الإعدادات التي قمت بتعديلها، الامر الذي يساهم في تحسين تجربة استخدام الإنترنت وتقنين استهلاك الباقة الشهرية بشكل ملائم.