هام وعاجل.. قرار مفاجئ من وزارة التربية والتعليم لـ معلمي اللغة الفرنسية قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024 .. تطبيق القرار فورا

بعد قرار إلغاء إدراج العديد من المواد خارج مجموع المواد الدراسيه للثانويه العامه ومنها مادة اللغة الفرنسية التي كانت ضمن المناهج الدراسية لمجموع الثانوية العامة، بدأ الكثيرون يتساءلون عن مستقبل معلمي هذه المادة، وقد اعتقد البعض أن هذا القرار سيؤدي إلى تهميشها إلا أن وزارة التربية والتعليم أكدت على أهمية اللغة الفرنسية، حيث أعلن وزير التربية والتعليم عن خبر سار لمعلمي اللغة الفرنسية.

بشرى سارة لمعلمي اللغة الفرنسية

  • أكد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية تعلم اللغة الفرنسية بالشكل الصحيح في المدارس التي تعتبرها لغة أولى، وكذلك أهمية الاستفادة من خبرات الجانب الفرنسي في تطوير مناهج اللغة الفرنسية، بالإضافة إلى الدعم من خلال الإشراف على تدريسها.
  • وأشار الوزير إلى رغبة الوزارة في توسيع نموذج المدارس التي تدرس اللغة الفرنسية كلغة أساسية وتحديث المنهج الدراسي بالتعاون مع الجانب الفرنسي.
  • جاء هذا خلال اجتماع وزير التربية والتعليم مع السفير إريك شوفالييه، السفير الفرنسي في القاهرة والوفد المرافق له، حيث تم مناقشة طرق تعزيز التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجال التعليم قبل الجامعي، وذلك في سياق العلاقات المميزة بين البلدين.

قرار جديد من وزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي المقبل 2025

  • كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجراءات المرتبطة بتعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025.
  • بين وزير التربية والتعليم الفني أن التعديلات على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025 أدت إلى:
  • زيادة مدة التدريس الفعلية من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا خلال العام الدراسي الجديد.
  • تمديد وقت الحصة لمدة 5 دقائق إضافية.
  • أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن تعديل الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد وفقا للإجراءات سيؤدي إلى زيادة فعالية التدريس بنسبة 33%، كما سيساعد في تنفيذ الخطة الدراسية التي تتضمن أسلوب التعليم النشط.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025

وفق الخريطة الزمنية يكون موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 وينتهي العام الدراسي المقبل يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025.