لو عندك عداد كهربا هتسدد غرامة تصل لـ 100 الف والسبب الملح! تحذيرات شركة الكهرباء

 

سرقة الكهرباء.. عقوبات سرقة الكهرباء، لا تزال شركة الكهرباء توجه تحذيرات هامة للغاية لجميع اصحاب عدادات الكهرباء سواء كانت العدادات القديمة او العدادات الكودية، والسبب هو سرقة الكهرباء التي اصبحت يتبعها عدد كبير من المواطنين حيث كشفت الشركة أن هناك حيل وطرق جديدة تبعها البعض للسرقة منها الملح.

 

 

سرقة الكهرباء

من اهم عقوبات سرقة التيار الكهربائي التي وضعتها الشركة، هي دفع غرامات مالية وايضا عقوبات تصل إلى الحبس، وتأتي تلك العقوبات الصارمة في الوقت الذي تضع فيه الشركة إجراءات حاسمة للتصدى للسرقات التي اصابت مجال الكهرباء في مصر، والتي تعد من اهم اسباب اتخاذ الحكومة لقرار تخفيف الاحمال في الاونة الاخيرة.

 

غرامة سرقة الكهرباء

جاء في القانون ان كل من يستولى على التيار الكهربائي بغير حق، يفرض عليه عقوبة تصل إلى الحبس لمدة لا تقل عن ستة شهور، وغرامة لا تقل عن 10 الاف ولا تزيد عن مئة الف جنيه مصر، او بإحدى العقوبتين وفقا لنصوص القانون.

 

وضع اكياس ملح على العداد

وكان قد كشف مصدر في شركة الكهرباء، انه تم اكتشاف حيل جديدة يتبعها البعض لسرقة التيار الكهربائي منها وضع اكياس ملح على العداد من فوق، او اختراق العداد مسبق الدفع، او سرقة توصيلة من اسلاك العداد ومن ثم استخدام الكهرباء بغير حق، مشيرا الى ان كل ذلك تعد سرقات يعاقب عليها القانون.