عطار إبن حلال قاللي عليها..حيلة ذكية للتفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش.. هتعرفة من أول نظرة!!!

يعد كثير من الناس لا يعلمون هذ الطرق لتفريق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش حيث يعتبر زيت الزيتون من الزيوت البارزة والمنتشرة في المطابخ حول العالم، حيث يُستخدم ليس فقط كمكون رئيسي في الطهي، بل يدخل أيضًا في العديد من العلاجات التقليدية والعناية بالبشرة والشعر بفضل محتواه الغني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميجا 3 والفيتامينات. ومع الطلب المتزايد على زيت الزيتون، يقوم بعض التجار ببيع أنواع مغشوشة منه لتحقيق أرباح إضافية. وللتمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش، نشر موقع “healthdirect” طرقًا فعالة للتفريق بينهما، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا

طرق التمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

حيلة ذكية للتفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

1. الرائحة: يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحته القوية والمميزة. يمكن التمييز بسهولة بين الزيت الأصلي والمغشوش بناء على هذه الرائحة.

2. اللون: يكون لون زيت الزيتون الأصلي مائلا إلى الأخضر عند عصره حديثا، إذا كان لون الزيت يميل إلى الأصفر أكثر ويبقى سائلا دون تجمد، فهذا يشير إلى أنه مغشوش. لتحديد نوع الزيت، يمكن تعريض زجاجة الزيت لضوء مباشر؛ إذا كان اللون أحمر، فهذا يعني أن الزيت جيد، أما إذا تحول إلى الأخضر أو الأصفر، فيكون مغشوشا.

3. اللزوجة: يتميز زيت الزيتون الأصلي بزيادة في اللزوجة مقارنة بالزيوت الأخرى.

4. معدل الحموضة: يمكن فحص زيت الزيتون بتذوقه؛ إذا كانت درجة الحموضة عالية، فهذا يعني أن الزيت غير أصلي. بينما إذا كانت درجة الحموضة منخفضة ولا تتجاوز 1%، فإن الزيت أصلي وعالي الجودة.

5. المذاق: يتميز زيت الزيتون الأصلي بمذاقه الفريد، ويحتفظ بطعمه لفترة طويلة دون تغيير.

طريقة أخرى لتحديد الزيت الأصلي

يمكنك التحقق من أصالة زيت الزيتون باستخدام الطريقة التالية:

1. أحضر وعاء وأضف ملعقتين أو أكثر من زيت الزيتون إليه.

2. أغلق الوعاء جيدًا.

3. ضع الوعاء في الثلاجة لمدة 24 ساعة.

4. إذا تجمد الزيت وتماسك، فهذا يعني أنه زيت أصلي. أما إذا بقي سائلا، فمن المحتمل أن يكون مغشوشا.

باستخدام هذه الطرق، يمكنك ضمان شراء زيت الزيتون الأصلي وتجنب الأنواع المغشوشة.