“سيد الفاكهة الجبار يُزرع في كل الدول العربية”.. يسيطر على السكري ويخفض الكولسترول بطريقة سحرية ويخلصك من مشاكل القولون إلى الأبد !

التين البرشومي من الفاكهة التي يحبها الجميع بسبب نكهته اللذيذة والشهية إضافة إلى فوائده الرائعة الصحة العامة، يحتوي التين البرشومي على عدد من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم وسلامته، لذلك نقدم لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية فوائد فاكهة التين البرشومي.

التين البرشومي والصحة العامة

يحتوي التين البرشومي على كم هائل من الفيتامينات مثل فيتامينA وفيتامين B وفيتامين B2, وعدد من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والكالسيوم والفسفور والكلور والبوتاسيوم والصوديوم والمنغنيز.

فوائد التين البرشومي

الوقاية من الإمساك:تناول التين البرشومي يعمل على تحسين حالة الجهاز الهضمي وتساهم في تسهيل حركة الأمعاء مما يمنع الإمساك فورا أيضا التين البرشومي له فائدة كبيرة جدا في عدم الإصابة الإسهال.

التخلص من الوزن الزائد: التين البرشومي يساهم في حرق السعرات الحرارية في الجسم لذلك ينصح الأطباء من يعانون من السمنة والوزن الزائد بتناول التين البرشومي. وفي نفس الوقت فإن التين يحتوي على سعرات حرارية تتسبب في زيادة الوزن خصوصا في حالة تناوله مع الحليب.

مفيد لمرضى السكرى

ينصح العديد من الأطباء بتناول التين البرشومي، خصوصا لمن يعانوا من مرض السكر وذلك نظرا لاحتوائه عدد من الألياف التى بدورها تساهم في تعزيز الرقابة على مرض السكر، كما أن التين البرشومي يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم وذلك بفضل عنصر البوتاسيوم الذي يحتوي عليه التين .