ألحق استفيد منها.. مفاجأة سارة لكل أصحاب السيارات بشأن تجديد الرخصة والتظلمات

يعد تجديد رخصة السيارة من بين أبرز الإجراءات التي يقوم بها مالكي السيارات بشكل دوري، وذلك داخل وحدة المرور التابع لها، ولكن تبقى واحدة من أهم الأوراق المطلوبة هي شهادة براءة الذمة، والتي لا يتحصل عليها المواطن إلا بعدما يقوم بسداد كافة المخالفات الموجودة على سيارته.

خطوات تقديم تظلم على المخالفات المرورية

في بعض الأحيان يجد مالك السيارة بأن هناك غرامات ومخالفات ربما قد تم توقيعها عليه عن طريق الخطأ – بحسب وجهة نظره- وهنا يحق له تقديم تظلم على هذه المخالفات,

تسمح النيابة العامة للمواطنين بتقديم تظلمات على المخالفات المرورية موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وهذا في واحدة من الخدمات المميزة التي يتم تقديمها للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية خلال الوقت الراهن.

ووفقًا للتقارير الرسمية، فقد جاءت خطوات عمل التظلم على هذا النحو التالي:

  • أدخل إلى موقع النيابة العامة.
  • وبعد ذلك اختار نيابة المرور والمخالفات المرورية.
  • اضغط على أيقونة التظلمات.
  • اختر نوع التظلم الذي ترغب في تقديمه سواء كان لرخصة قيادة أو رخصة المركبة.
  • قم بإدخال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات، سوف تظهر لك كافة المخالفات المرورية المستحقة على المركبة أو على رخصة القيادة وتفاصيلها، وكذلك قيمة الحد الأدنى والأقصى لهذه الغرامات.

كيف تعرف نتيجة التظلم على مخالفات المرور؟

ويمكن الآن لكل المواطنين من أصحاب السيارات ورخص القيادة القيام بالتظلم على أي مخالفة كانت من خلال الضغط على “أيقونة التظلم” الموجودة أمام المخالفة في موقع النيابة العامة، و الذي سيطلب منه ادخال البيانات الشخصية في الخانات المخصصة لذلك، والضغط على إرسال الطلب.

يتم إرسال بيانات تخص التظلم ورقم الطلب، ويجب على المواطن الاحتفاظ به حتى يتمكن فيما بعد من متابعته ومعرفة نتيجة التظلم، والتي يتم إرسالها في رسالة قصيرة على رقم الهاتف المحمول خلال 3 أيام عمل على أقصى تقدير.