«بيحصل لأول مرة».. قرار عاجل من البريد المصري يسعد ملايين المصريين وتنفيذه خلال ساعات

رغم كون يوم غد الأحد إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، إلا أن هيئة البريد المصري اتخذت قرارا مهما بتخصيص بعض مكاتبها لصرف معاشات برنامج تكافل وكرامة للمستحقين عن شهر سبتمبر الجاري.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص الدولة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وضمان حصولهم على حقوقهم في الوقت المحدد، حتى في أيام العطلات الرسمية، حيث تعتبر هذه الخطوة، تأكيدا لاهتمام الدولة بفئة محدودي الدخل، وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

صرف معاشات تكافل وكرامة

أعلن عبده علوان رئيس الهيئة القومية للبريد، اتخاذ الهيئة كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية صرف معاشات «تكافل وكرامة» لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

وبهدف تلبية احتياجات المستفيدين، قررت الهيئة تشغيل 1500 مكتب بريد خلال عطلة المولد النبوي الشريف، غدا الأحد، وذلك لتقديم خدمة الصرف للمواطنين طوال ساعات العمل التي تمتد من الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساء.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

رغم أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أصدر قرارا باعتبار الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، إلا أن الهيئة القومية للبريد قررت تخصيص هذا اليوم لصرف معاشات «تكافل وكرامة»، كما سيتم توفير خدمة الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM) لجميع المستفيدين.

ومن المتوقع أن يتم صرف معاشات «تكافل وكرامة» لجميع المستحقين، من خلال منافذ الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث ينتظر أكثر من 5 ملايين مواطن من مستحقي الدعم النقدي بفارغ الصبر، موعد بدء صرف معاشاتهم الشهرية.

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات «تكافل وكرامة» لشهر سبتمبر 2024 للمستحقين منتصف الشهر الجاري، ويمكن للمستفيدين الحصول على معاشاتهم من جميع منافذ الصرف المتاحة، التي تشمل فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي.