شوف هتقبض كام.. زيادة 2000 جنيه في مرتبات الموظفين بهذه الجهات بعد قرار الحكومة

تشهد مرتبات شهر أكتوبر 2024 زيادة جديدة لقطاع كبير من الموظفين، وذلك بعد تصريحات رسمية أطلقها نائب وزير التربية والتعليم والتي قال فيها بأن قرار مجلس الوزراء بزيادة أجر الحصة الإضافية فوق النصاب للمعلمين المعينين في الوزارة إلى نحو 50 جنيه، سوف يتسبب في زيادة ملحوظة بمرتبات المعلمين خلال العام الدراسي الجديد.

قرار عاجل بزيادة المرتبات

أكدت تقارير رسمية من داخل وزارة التربية والتعليم، بأن مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار يخص زيادة قيمة الحصة الإضافية التي سيقوم بتدريسها المعلمين المعينين إلى نحو 50 جنيه، وهو ما يجعل راتب المعلم الخبير قد يرتفع بنحو 2250 جنيه في حال قيامه بتدريس حصص إضافية فوق النصاب.

وبالنسبة لمعلمي الحصة، فقد تمت الموافقة على رفع أجر الصحة الواحدة من 20 جنيه إلى 50 جنيه، وهو ما يعني زيادة تقدر بنحو 66% بالمقارنة مع العام الماضي، وهذا ضمن خطة الوزارة لتحسين أحوال المعلمين سواء المعينين بشكل رسمي أو معلمي الحصة.

مفاجآت سارة للموظفين

في سياق متصل، أشارت تقارير صحفية بأن الحكومة لديها خطة واضحة من أجل تحسين الظروف المعيشية للموظفين، وذلك عبر حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أكد بأن الحزمة الجديدة ربما لن تشهد زيادة في الرواتب، ولكن تهدف إلى عظيم الفائدة من الحوافز، وكذلك السيطرة على الأسعار.

وأوضح “مدبولي” بأن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من الإجراءات التي من شأنها بأن تساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، بما في ذلك موظفي القطاع الحكومي.