البطاطس بـ 10 جنيه.. الحكومة تفاجئ المواطنين بهذه الاماكن والبيض برخص التراب “مفاجآت الزراعة”

 

البطاطس.. سعر البطاطس.. لا يزال سعر البطاطس في جميع اسواق مصر، يشهد ارتفاع جديد وصل إلى 30 جنيه للكيلو الواحد، الامر الذي جعل وزارة الزراعة تتضخ السلعة في بعض المنافذ باسعار مخفضة وصلت إلى 10 جنيه، وفي هذا التقرير نستعرض لكم الاماكن.

 

 

البطاطس بـ 10 جنيه

وفاجأ وزارة الزراعة المواطنين في محافظة الجيزة، عندما اعلنت ضخ كميات من البطاطس في منفذ مشروع العفن البني الواقع في حي الدقي بالجيزة، حيث كشفت الوزارة ان سعر كيلو البطاطس في هذا المنفذ بـ 10 جنيه، ويتم ضخ البطاطس بهذه الاسعار من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا على مدار الاسبوع، ويهدف هذا الاجراء لرفع عبء غلاء الاسعار من على كاهل المواطنين.

 

سعر كرتونة البيض بـ 120 جنيه في قوافل الزراعة

وفي سياق متصل، اعلن وزير الزراعة في وقت سابق، ضخ كميات من بيض المائدة بأسعار مخفضة على عكس السوق بشكل كبير،بالتزامن مع الاحتفال بفترة عيد الفلاح.

وقد وجه علاء فاروق، وزير الزراعة، بضخ كميات من الدواجن وبيض المائدة في حملات مكبرة وموسعة من القوافل المتنقلة وايضا المنافذ في جميع محافظات الجمهورية، وستكون اسعار الدواجن والبيض مخفضة لتصل سعر كرتونة بيض المائدة إلى 120 جنيه في هذه القوافل.

 

قوافل وزارة الزراعة 

واشار وزير الزراعة الى أن القوافل مستمرة في اعمالها في مختلف ربوع الجمهورية حتى نهاية أكتوبر المقبل، كما كشف أن هذه القوافل تأتي  في إطار حرصها لدعم والاحتفال بعيد الفلاح في مصر.

كما تستهدف تلك القوافل التصدى لظاهرة الغلاء في الاسواق ورفع العبء المادي من على كاهل المواطنين، من خلال طرح السلع والمنتجات باسعار منخفضة.