وقع في شر اعماله… ظاهرة غريبة تحدث في وزارة التربية والتعليم تتسبب في فصل المعلم من التدريس بسبب اجابة طالب اثارت الجدل في الوزارة!!

أثناء الامتحانات أو خلال عملية التصحيح، تحدث أحيانا مواقف غريبة وغير متوقعة، مثل نسيان الطلاب للإجابات رغم دراستهم الجيدة، أو كتابة إجابات طريفة بسبب التوتر والضغط، في مرحلة التصحيح، قد يواجه المعلمون إجابات غير متوقعة، تعليقات فكاهية، أو حتى رسومات تعبر عن إحباط الطلاب، هذه المواقف قد تضفي جوا من المرح، لكنها تعكس أيضا حجم الضغوط التي يتعرض لها الطلاب خلال الامتحانات، من خلال موقع “بوابة الزهراء الإخبارية”، سنتناول بعض التفاصيل.

موقف غير عادي من مصحح الامتحانات

أحمد ربيحات، مصحح امتحان اللغة الإنجليزية الذي تم استبعاده من عملية التصحيح من قبل وزارة التربية والتعليم، تحدث عن السبب وراء تصويره دفتر إجابة أحد الطلاب، في مقابلة مع إذاعة “حياة” يوم الأربعاء، أوضح أن دافعه كان عاطفيا بحتا، حيث أراد تسليط الضوء على دور المعلم وأثره العميق في حياة الطلاب، خاصة في ظل تراجع العلاقات الإنسانية وسيطرة التكنولوجيا، وأشار إلى أن هدفه كان نقل مشاعر الطالب ومدى تقديره ووفائه لمعلمه.

 

تعليق ربيحات على الواقعة الغريبة

أوضح ربيحات أن المصحح هو إنسان في النهاية وليس مجرد الة، ويتأثر بما يقرأ ويرى، وأضاف أن وفاة المعلم الذي كتبه الطالب في إجابته تزامنت مع موعد الامتحان، مما جعله يتأثر بشدة بهذا الموقف، وهو ما دفعه لتوثيق الورقة رغم إدراكه لعواقب فعلته.

معاقبة المصحح على تصرفه

ربيحات اعترف بأن تصوير ورقة الامتحان يعد خرقا واضحا للقوانين، لكنه أوضح أن عاطفته تجاه الطالب والمعلم منعته من التزام القانون في تلك اللحظة، وأضاف أنه كان مدركا لاحتمالية معاقبته من قبل الوزارة، وأنه كان يتوقع حرمانه من متابعة عملية التصحيح، ومع ذلك، أكد أن حقوقه المالية عن الأيام التي عمل فيها محفوظة، وأن الوزارة طلبت منه إزالة صورة ورقة الامتحان من حسابه على فيسبوك.