ولا تخطر على بال العفريت الازرق!!.. يمكن اقوي من الصاروخ رشي البيكنج بودر فوق البوتجاز وانسي اكبر مشكلة بتواجهك.. من انهارده هتجربيها كل يوم!!

يعتبر تنظيف البوتاجاز من المهام الشاقة التي تواجهها العديد من ربات البيوت، وخاصة مع تراكم الدهون التي يصبح من الصعب إزالتها، من أجل تسهيل هذه المهمة، تبحث الكثيرات عن طرق سريعة وفعالة لتنظيف البوتاجاز بدون بذل مجهود كبير، من بين هذه الطرق هي استخدام البيكنج بودر الذي يعتبر من المكونات الفعالة في التخلص من الدهون المتراكمة.

كيفية استخدام البيكنج بودر لتنظيف البوتاجاز

لتحضير هذه الوصفة، قومي برش البيكنج بودر على عيون البوتاجاز، ثم أضيفي ملح الليمون وقليلا من الماء، ويفضل أن يكون البوتاجاز ساخنا لتسريع التفاعل، اتركي المكونات على البوتاجاز لمدة ربع ساعة ثم قومي بفركه باستخدام سلك المواعين وسائل تنظيف الأطباق للحصول على نتائج رائعة، هذه الطريقة فعالة وسريعة وتوفر مجهودا كبيرا.

ولا تخطر على بال العفريت الازرق!!.. رشي البيكنج بودر فوق البوتجاز وانسي اكبر مشكلة بتواجهك.. من انهارده هتجربيها كل يوم!!
ولا تخطر على بال العفريت الازرق!!.. رشي البيكنج بودر فوق البوتجاز وانسي اكبر مشكلة بتواجهك.. من انهارده هتجربيها كل يوم!!

استخدام صودا الخبز لتنظيف عيون البوتاجاز

هناك وصفة أخرى فعالة باستخدام صودا الخبز، وامزجي لترا من الماء مع أربع ملاعق من بيكربونات الصوديوم وكوب من الخل في إناء من الستانلس، ثم ضعي عيون البوتاجاز في الخليط واغليه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك، استخدمي إسفنجة لفرك العيون ثم اشطفيها بالماء الفاتر، كما يمكن استخدام الخليط المتبقي لتنظيف سطح البوتاجاز لإزالة الدهون العالقة.