“5% بس اللي يعرفها”… سر تواجد جيب صغير في البنطلون الجينز والبناطيل القديمة.. محدش كان يتوقع السبب!!

عندما يقوم الأشخاص بشراء البناطيل الجينز ، بالتأكيد لوحظ تواجد بداخل الجيب الأمامي جيب صغير آخر ، وهذا الأمر يثير الأهتمام الكثير من الأشخاص ، ولهذا فإن هذا الجيب الصغير لا يستخدم هذه الفترة بشكل كثير ، وبالرغم من ذلك فإن له تاريخ رائع ومثير للأهتمام ، ويصل لأكثر من 130 عام ، وسوف ننشر لكم من خلال موقعنا الزهراء الإخبارية عن معلومات عن هذا الجيب الصغير في البنطلون الجينز وأسباب تواجدة .

تاريخ الجيب الصغير في البنطلون الجينز

ومن خلال صحيفة ” ذا صن ” البريطانية ، ويرجع تاريخ الجيب الصغير إلى عام 1890 ، عندما قام ليفي شتراوس ، ومن أخترع هذه الفكرة والتصميم في البناطيل الجينز ، وإصدار ذلك الجيب لأول إظهار كجزء من إصدار جينز ” لوت 501 ” وكان السبب الرئيسي من هذا الجيب الصغير في ذلك الوقت هو حمل ساعت الجيب المعدنية ، وهذا النوع كان أنواع الساعات التي يرتديها الرجال في ذلك الوقت ويضعونها بداخل هذه الجيوب الخاصه بالساعات للحفاظ عليها .

الهدف من الجيب الصغير

في أواخر القرن 19 ، كانت ساعات الجيب بهذا الشكل مشهورة جدًا بين الرجال ، حيث كان الرجال يرتدونها مع الملابس الرسمية في سترات بجيوب مخصصة لحمل هذه الساعات ، وبالرغم من ذلك فلم يكن هناك مكان مناسب لوضع الساعة بداخل سراويل الجينز العملية التي كانو العمال يرتدونها ، فتم تصميم هذا الجيب الصغير لهذا الأمر .

التطور عبر الزمن في أمر هذه الجيوب

ومع مرور الوقت بدأت ساعات الجيب في فقدان شهرتها ، ومع ظهور الساعات اليدوية ، أصبح من القليل جدًا من يستخدم ساعات الجيب ، وقل استخدام الجيب ايضًا ، وبالرغم من ذلك ظل إلى وقتنا هذا الجيب الصغير جزء من تصميم بناطيل الجينز للمحافظة على التصميم الأصلي وتكريمًا لتاريخ الجينز .

ومن إحدى الحقائق المشهورة هي حول هذا الجيب الصغير هو أنه في خلال الحرب العالمية الثانية ، تم نزع المسامير التي تثبت بها هذه الجيوب في البناطيل الجينز لحماية المعدن لاستعماله في المجهود الحربي .