«أقوي من المبيد الحشري مليون مره .. طريقة القضاء على سوس الارز والخشب والبق وحشرات الفراش للابد هتهرب بدون عوده بطريقة فعالة زى السحر 

تعد حشرات الفراش والبق من أشهر الحشرات المزعجة التي تسبب القلق والتوتر إلى الإنسان نتيجة عدم القدرة على النوم بشكل أفضل وأكثر راحة، كما أن هذه الحشرات تؤدي إلى نقل الأمراض والجراثيم أيضا، بالإضافة إلى ذلك فإن السوس الذي يدخل في الخشب يعد من أكثر الأمور المزعجة هو الآخر وخاصة أنه يصدر صوت مزعج ويؤدي إلى تلف الخشب، إلا أن هذا الأمر قد يكون له أسباب يجب على الإنسان معرفتها، ولذلك يكثر البحث حول كيفية التخلص من تلك الحشرات بطرق طبيعية بسيطة وهذا ما سنتعرف عليه من خلال إتباع هذا المقال.

كيفية التخلص من سوس الخشب وحشرة البق 

أن تسوس الخشب يعد أمر سئ للغاية بل وموع أيضا إلا أنه يجب الإشارة إلى أن الأمر ليس وليد اللحظة ولكنه تكون عبر مر الأيام وأحيانا الشهور والسنوات، حيث أن هذا السوس يكون عبارة عن حشرات تعيش خارج الخشب ونتيجة تراكم الغبار والأوساخ وبقايا الطعام فإنها تعيش وتتغذى عليها وتتخذ من الخشب مسكن لها لتبدأ في الدخول إليه وعمل حفر ودوائر داخل الخشب مما يجعلها ذات مظهر غير محبب كما أنها مع مرور الأيام سوف تؤدي إلى تلف الخشب نهائيًا، ولذلك يجب تنظيف الخشب أولا بأول والتخلص من بقايا الطعام بشكل نهائي حتى لا تكون سبب في تواجد الحشرات.

١- النعناع والفلفل الأسود : ضعي حزمة من النعناع الأخضر في مكان تخزين الأرز، ثمّ رشي قليلاً من الفلفل الأسود الحب حولها، لأن السوس يكره رائحة النعناع والفلفل الأسود، فيخرج من أماكن وجودها.

٢-اذا تمكن السوس من الارز عليكي وضع كيس الأرز في الثلاجة مدّة ليلة كاملة، فالبرودة تقتل السوس وتقضي على بيوضه نهائياً.

٣- ورق الغار: يعتبر ورق الغار علاجًا طبيعيًا يتم استخدامه لحماية الطحين من الحشرات، حيث يمكن وضعه داخل العلب أو الأكياس لمنع تواجد الحشرات، مع الحرص على تجديده بانتظام.

٤- المصائد الفرمونية: تستخدم هذه المصائد لجذب الحشرات مثل السوس والعث، وتحتوي على مادة لاصقة لاحتجازها، ويجب استبدالها بمجرد امتلائها.

٥- الخل الأبيض: يمكن استخدام محلول من الخل الأبيض والماء لتنظيف أماكن تخزين الطعام والتخلص من الحشرات، كما يتم استخدام زيت الأوكالبتوس المخفف للغرض نفسه.

طرق طبيعية للتخلص من الحشرات 

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تؤدي إلى طرد الحشرات من المنزل وخاصة السوس وحشرة البق، حيث يمكنكم استخدام عدد من الزيوت الطبيعية ذات الرائحة العطرة مثل زيت الأرجان والذي يعد من إمكانية وضع البيض الخاص بالحشرات ويساعد في القضاء عليها نهائيًا.