«الساعة هتبقى 11 بدلاً من 12».. بقرار من الحكومة عودة العمل بالتوقيت الشتوي 2024 يوم الجمعة

يتطلع المواطنون بانتظام، إلى معرفة المواعيد الجديدة لتغيير الوقت، خاصة مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، حيث يرتبط تغيير التوقيت ارتباطا وثيقا بالتغيرات الطبيعية في طول النهار والليل، ويهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من ضوء النهار.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

قررت الحكومة تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024 يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر، في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا من ذلك اليوم، حيث سيتم تأخير عقارب الساعة لمدة ساعة واحدة، لتعود مصر إلى التوقيت الشتوي، وبذلك تنتهي فترة تطبيق التوقيت الصيفي التي استمرت لمدة ستة أشهر.

ووفقا لحسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية، سيحدث التحول من فصل الصيف إلى فصل الخريف يوم 22 سبتمبر الجاري، ما يعني أننا سنشهد تغيرا تدريجيا في الأحوال الجوية مع بداية فصل الخريف، الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، قبل أن يأتي فصل الشتاء.

مواعيد عمل المحلات التجارية

تبدأ المحلات والمولات التجارية في استقبال العملاء يوميا في تمام الساعة السابعة صباحا، وتستمر في العمل حتى الساعة العاشرة مساء.

وفي أيام نهاية الأسبوع، أي يومي الخميس والجمعة، وفي جميع المناسبات والأعياد الرسمية، يتم تمديد ساعات عمل المحلات والمولات التجارية، لتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

ويوفر قطاع المطاعم والمشروبات وفقا للقرار، المرونة في اختيار وقت طلب الوجبات المفضلة، حيث يمكن الاستفادة من خدمة التوصيل إلى المنزل على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع.

وتعتبر عملية تغيير التوقيت بين الشتوي والصيفي، إجراء مهما لضمان استفادة الأفراد والمجتمعات من ضوء النهار بأفضل شكل ممكن، وذلك من خلال مواءمة أنشطتهم مع التغيرات الموسمية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار قانون التوقيت الصيفي الذي تم بموجبه تغيير الساعة في آخر شهر أبريل الماضي.