“الشركة فلست بسببه”.. خطأ موظف صغير يكلف شركة خسائر ب 4.2 مليون دولار | لن تتوقع عمل ايه؟

تواجه شركة صينية صغيرة متخصصة في بيع الغسالات خسارة محتملة بقيمة 30 مليون يوان أي ما يعادل (4.2 مليون دولار أمريكي) بعد أن عرض أحد الموظفين عن طريق الخطأ سعرًا مخفضًا على أحد المنتجات، حيث اضطرت شركة  Little Swan Dongshan Franchise Shop، وهي شركة صغيرة مقرها في مقاطعة آنهوي الصينية، إلى الطلب من العملاء إلغاء طلباتهم بعد أن تسبب خطأ أحد الموظفين في حدوث فورة تسوق عبر الإنترنت لمدة 20 دقيقة قد تؤدي إلى خسارة صافية محتملة بقيمة 4.2 مليون دولار أمريكي.

بينما قد ذكر موقع ريد ستار نيوز الإخباري الصيني في 28 أغسطس أن متجر الشركة الصغيرة على الإنترنت Tmall التابع للشركة قد تلقى أكثر من 40,000 طلب شراء غسالات مختلفة حتى أدرك أحدهم خطأ التسعير وتوقف عن بيعها. ومع ذلك، في آخر 20 دقيقة، باعت الشركة غسالات بقيمة 70 مليون يوان مقابل 40 مليون يوان.، عشرات الآلاف من الطلبات وعشرات الملايين من اليوان هي أرقام فلكية بالنسبة لنا، نطلب منكم بكل احترام أن تتفهموا الصعوبات التي نواجهها وتوافقوا على سحب الطلبية. سنقوم برد أموالك في أقرب وقت ممكن.“

يبدو أن أحد موظفي الشركة ارتكب خطأً غير مقصود عندما وضع علامات على أسعار الغسالات بشكل خاطئ، نتيجة لفهمه الخاطئ للتسعير التفضيلي لمتجر Tmall عبر الإنترنت. هذا الأمر أدى إلى تخفيضات كبيرة جذبت انتباه المتسوقين على الفور. على سبيل المثال، تم تسعير الغسالات التي عادة ما تكون بسعر 1699 يوان (240 دولارًا) بسعر 299 يوان فقط (حوالي 40 دولار)، بينما تم تسعير النماذج التي كان من المفترض أن تكون بسعر 2499 يوان بسعر 439 يوان بشكل خاطئ.

وعلق صاحب متجر Little Swan Dongshan Franchise Shop قائلاً: “بسبب هذا الفهم الخاطئ، ارتكبنا خطأً كبيراً. نحن ندرك أن هذه المسألة تسببت في ارتباك بين الجمهور وأحدثت اضطرابًا كبيرًا في السوق. نشعر بالذنب والانزعاج الشديد.”

ولإقناع الناس بأن الخصم الكبير كان خطأ من أحد الأشخاص، أصدر المتجر مقطع فيديو قصير للموظف المسؤول عن الخطأ في الأسعار يعتذر فيه عن الخطأ، مضيفاً أن بيع جميع البضائع الموجودة لن يغطي الخسارة، حيث تقوم هيئة الرقابة على الأسواق المحلية حالياً بالتحقيق في القضية، ويقول الخبراء بالقانون إنه من أجل إقناع المحكمة بالحكم لصالح إلغاء عقد البيع، يجب على الشركة تقديم أدلة مقنعة على أنها أخطأت بالفعل، وإلا فإنها ستضطر إلى الامتثال لعشرات الآلاف من الطلبات وقد تضطر إلى الإفلاس“.