يطبق خلال ساعات.. قرار عاجل من التموين بشأن “الخبز المدعم” يهم ملايين المصريين

أعادت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح نظام صرف الخبز المدعم عبر ماكينات الصرف الآلي في المحافظات الساحلية التي تشهد زيادة في عدد المصطافين خلال فصل الصيف، بما في ذلك محافظات الإسكندرية، مطروح، بورسعيد، رأس البر بدمياط، وبلطيم بمحافظة كفر الشيخ. ويستمر هذا النظام حتى غدًا، الأحد 15 سبتمبر.

قرار عاجل من التموين

وكان المواطنون المستفيدون من البطاقات التموينية يقوموا بصرف الخبز المدعم من أي مخبز أو منفذ بيع في هذه المحافظات دون التقيد بمحل إقامتهم، بهدف تسهيل الإجراءات لهم أثناء تواجدهم في تلك المناطق. يتم صرف الخبز بمعدل 5 أرغفة يوميًا لكل فرد مسجل في البطاقة، بسعر 20 قرشًا للرغيف.

عادةً، يُسمح بصرف الخبز المدعم فقط في نطاق محل إقامة حامل البطاقة، ولكن استثناءً لهذه الفترة، تم السماح بالصرف في المناطق الساحلية. بمجرد وصول المواطن لأي من هذه المناطق، يمكنه استخدام بطاقته التموينية للحصول على الخبز المدعم بسهولة.

وبحسب مصدر مطلع في وزارة التموين، بأن هذا القرار سيتم وقف العمل به بدءًا من صباح يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، حيث لن يكون مسموح لأي مواطن بصرف الخبز إلا من المحافظة التي يقع فيها محل إقامته.

تنويه هام بشأن الخبز المدعم

وكانت الوزارة قد أكدت بأن عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين منتظمة وتسير بشكل طبيعي، داخل كافة المخابز البلدية المنتشرة على مستوى الجمهورية، وبدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق، ولا توجد أي زيادات قد طرأت على الأسعار خلال الفترة الأخيرة.