«الكل يعمل حسابه».. قرار رسمي بوقف تشغيل هذه القطارات بداية من الغد

أصدرت هيئة سكة حديد مصر، بيانا رسميا عبر موقعها الرسمي، في الأيام الماضية، أعلنت من خلاله وقف تشغيل بعض القطارات بداية من غدا الأحد الـ 15 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك لعدم الحاجة إليها والانتهاء الغرض المخصص لها وهي قطارات موسمية تضيفها الهيئة على جدول التشغيل خلال فترة معينة.

وقف تشغيل هذه القطارات

وأشارت هيئة سكك حديد مصر في قرارها السابق، أنه تقرر وقف تشغيل القطارات الصيفية، التي كانت مخصصة من القاهرة إلى محافظة مرسى مطروح والعكس، وهي قطارات قد أضافتها خدمة للمصطافين خلال شهور الصيف.

ووجهت هيئة السكة الحديد، تنبيهات للركاب والمسافرين بالقطارات، بأنه سيتم وقف التشغيل الصيفي لقطارات القاهرة ومرسى مطروح والعكس، وذلك بداية من غدا الأحد الموافق الـ 15 من سبتمبر الجاري، وذلك بالتزامن مع انتهاء موسم الصيف الجاري وقلة أعداد المصطافين بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.

وقف قطارات الصيفية مطروح والقاهرة

وأوضحت هيئة سكك حديد مصر، في بيانها، أنه قرر وقف قطارات القاهرة مرسي مطروح، ومرسي مطروح القاهرة بداية من غدا الأحد  وتباعا حتى نهاية موسم الصيف على النحو التالي:

  • بداية من غدا الأحد 15 سبتمبر، يتوقف تشغيل قطار 773/772 ( نوم ) من القاهرة إلى مرسى مطروح .
  • بداية من الإثنين المقبل 16 سبتمبر 2024، يتوقف تشغيل قطار 775/774 ( نوم ) مرسى مطروح والقاهرة.
  • بداية من يوم الجمعة المقبل 20 سبتمبر يتوقف تشغيل قطار 773/772 ( مكيف ) القاهرة ومرسى مطروح، ومن يوم 21 سبتمبر يتوقف تشغيل قطار 775/774 ( مكيف ) مرسى مطروح والقاهرة.
  • بداية من يوم 1 أكتوبر يتوقف تشغيل قطار 1933/ 1934 مكيف القاهرة : مرسى مطروح، ومن يوم 2 أكتوبر 2024 يتوقف تشغيل قطار 1935/ 1936 ثالث مكيف والذي يكون مساره من مرسى مطروح إلى القاهرة