«علشان ميتنصبش عليكم».. ضاعت فلوسك يا صابر.. البنك الأهلي يحذر العملاء “خلي بالك لو جاتلك هذه الرسالة على موبايلك”

مؤخرا قد حذر البنك الأهلي المصري كل العملاء الموجودين لديه عبر رسائل قصيرة على المحمول من احتمالية عمليات النصب والاحتيال التي تتم باسم البنك من قبل بعض الأشخاص السيئين وجميعنا سمعنا عن عمليات السرقة التي أصبح يتم التعرض إليها من قبل بعض العملاء في بنوك مختلفة وليس فقط البنك الأهلي المصري.

حيث يقوم هؤلاء الأشخاص بالاستيلاء على أموال العملاء وسرقه حساباتهم بطريقه تعتبر شيطانية وماكرة الأمر فقط يحدث عندما يقوم أحد هؤلاء الأشخاص بالاتصال على العميل ويقوم بأخباره بأنه أحد موظفي البنك الأهلي المصري أو غير ذلك وبعد ذلك يطلب من العميل تحديث بياناته الشخصية والمرتبطة بحسابه البنكي ومن ثم يقوم بسرقة هذه البيانات ويتمكن من الاستيلاء على أموال العميل.

ولكن البنك الأهلي المصري أوضح بأنه لا يتم أبدا تحديث بيانات عملائه عن طريق الهاتف المحمول وأوضح بأن تحديث البيانات هذا يتم بشكل تلقائي أو من خلال إرسال رسالة نصية إلى العميل لكي يذهب إلى البنك ليحدث بياناته بنفسه.

وحذر البنك جميع عملائه من عمليات النصب وأكد على ضرورة عدم الإدلاء بأي بيانات أو معلومات شخصية للحسابات البنكية لأي شخص كان حتى ولو كان العميل قد تلقى رسالة على هاتفه تطلب منه تلك البيانات أو روابط غريبة يحذر الدخول عليها ولذلك وجب تنبيه الجميع حتى لا يقعون فريسة لهؤلاء المحتالين.