«وداعاً للزيت الي الأبد !».. طريقة عبقرية لقلي الباذنجان والبطاطس بدون ميشرب نقطة زيت

يشتهر المطبخ الشرقي وخاصة المصري بوجبات كثيرة ومختلفة مثل الباذنجان المقلي والبطاطس المقلية حيث أصبح الباذنجان المقلي والبطاطس المقلية من الوجبات الهامة جدا وخاصة في وجبة الإفطار ولكن تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والزيوت،لذا فإنه هناك أضرار عديدة للباذنجان المقلي لأنه غني بالسعرات الحرارية فيكون من ضمن الأسباب التي تؤدي إلي زيادة الوزن،ومن المعروف أيضا أن الباذنجان النيئ يساعد علي العلاج من مرض الأنيميا لذا فإنه من مفيد جداً للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على طريقة قلي الباذنجان بطريقه صحية.

أضرار قلي الباذنجان في الزيت:

أصبح الباذنجان المقلي في الزيت يشكل مشكلة كبيرة على صحة الإنسان حيث أنه به نسبة دهون كبيرة وأيضا الزيت يفقد الباذنجان قيمته الغذائية ،ومن المعروف أن الباذنجان يقوم بامتصاص كمية كبيرة من الزيت أثناء عمليه القلي لذلك سنتعرف على طريقة عمل الباذنجان المقلي بدون إستخدام زيت وبنفس الطعم اللذيذ المعروف.

طريقه الباذنجان المقلي بدون نقطه زيت:

١. نحتاج الى كميه من الباذنجان مع معلقه من الخل ومعلقه من زيت الزيتون
٢. نقوم بتقطيع الباذنجان ونضعه فترة في مياه وخل ثم نقوم بإحضار صينيه تستطيع الدخول إلى الفرن ٣.نقوم بدهن الصينية بزيت الزيتون وبعد غسل الباذنجان نقوم برصه في الصينية لمده تتراوح بين١٥ دقيقة إلى ٢٠ دقيقة علي درجة حرارة ١٨٠.